الكويت.. 15 بلاغا جديدا ضد مشاهير وشركات بتهمة غسيل أموال

أفادت صحيفة ”القبس“ الكويتية امس السبت، بتلقي النيابة العامة 15 بلاغا جديدا ضد متهمين بغسيل أموال، بينهم مشاهير بارزون سبق أن جرى تداول أسمائهم في قوائم المتهمين في هذه القضية التي تصدرت وسائل الإعلام منذ تموز/ يوليو الماضي.

وأضافت الصحيفة أن عدد البلاغات المحالة من وحدة التحريات المالية إلى النيابة العامة منذ بدء إثارة القضية ارتفع إلى نحو 40 بلاغا، نسبة كبيرة منهم من مشاهير السوشيال ميديا، إضافة إلى شركات ووافدين.

ونقلت عن مصدر مطلع قوله إن ”بين البلاغات الجديدة 6 بلاغات ضد مشاهير جدد بينهم: عبد الله الجاسر الشهير بعبودكا وعهود العنزي وسندس القطان)“.

وأكد المصدر ”أن البحث جارٍ حاليا لمعرفة مصدر أموال هؤلاء المتهمين إن كان مشروعا أم لا“، مبينا ”أن قرارات تجميد الأرصدة ومنع السفر هي إجراءات احترازية يتم اتخاذها تحسبا لثبوت الشبهات بحق المتهمين“.

وأضاف المصدر ”أن المتابعة والمراقبة مستمرة وقد تطول من أسماهم بـ(مرتزقة السياسة) الذين يتحصلون على مبالغ مالية كبيرة لقاء انتقاد دول أخرى“.

وسبق أن تلقت النيابة العامة بلاغات ضد مشاهير وشركات اتهمت بغسيل أموال بعد الكشف عن تضخم حساباتهم.

وأصدرت النيابة قرارات بتجميد أرصدة المتهمين ومنعهم من السفر وحجز جميع المراكب واليخوت والدراجات المائية التي يملكونها.

ولم تقتصر اتهامات غسيل الأموال على مشاهير الكويت، فقد تعدتها لتطول أسماء مشاهير سعوديين اتهموا بالتواصل والتورط مع مشاهير الكويت بغسيل الأموال، وفق تقارير محلية. انتهى/6

التعليقات مغلقة.