العتبة الحسينية تباشر بإنشاء أربعة مستشفيات في نينوى

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الجمعة، عن استحداث مستشفيات بسعة 550 سريرا و3 مختبرات لتشخيص كورونا مع تسجيل إصابات متزايدة في البلاد.

واشار وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي في بيان تلقته “العهد نيوز”، الى “قيام العتبة الحسينية باستحداث اربع مستشفيات ميدانية بمواصفات عالية وبواقع ( ٤٥٠) سريرا موزعة بالجانب الايمن والايسر وبرطلة وتلعفر”.

وبين أن “العتبة ستقوم بانجاز مستشفى ١٥٠ سريرا في الجانب الايمن مجهز بكافة الاجهزة الطبية والفندقية وكذلك ثلاث مستشفيات اخرى يتم انجازها من قبل العتبة الحسينية وتجهيزها من قبل وزارة الصحة بالاسرة والاجهزة الطبية والمستلزمات”.

واضاف ان “المستشفيات سيتم انجاز اثنين منهما خلال شهر وبعدها يبدا العمل بالمستشفيات الاخرى

وسيكون العمل متواصل على مدار ال ٢٤ ساعة لسرعة الانجاز والنهوض بالواقع الصحي”.

ووجه وزير الصحة الشكر والتقدير للمرجعية الشريفة لـ”دعمها لجهود وزارة الصحة وكذلك العتبة الحسينية المباركة لدعم جهد وزارة الصحة في عموم  المحافظات”.

وفي بيان ثانٍ اشارت الوزارة الى أن “ملاكات دائرة الامور الفنية /قسم المختبرات في الوزارة باستحداث ثلاث مختبرات متخصصة بتشخيص فايروس كورونا في الجانب الايمن والايسر وتلعفر وستدخل الخدمة في القريب العاجل تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي بعد زيارته الى محافظة نينوى واطلاعه على الواقع الصحي للمحافظة”.

واضافت “حيث تم زيارة المواقع المحددة من قبل مدير قسم المختبرات بالوزارة الدكتور دريد قاسم والفريق المرافق له وتم الاطلاع على هذه المواقع وتحديدها لغرض المباشرة بالعمل”.

التعليقات مغلقة.