ذي قار تشكل لجان فنية للمباشرة بصرف التخصيصات المالية المُقرة من قبل الحكومة

اعلنت الحكومة المحلية في ذي قار تشكيل لجان فنية لغرض المباشرة بصرف التخصيصات المالية التي اقرها مجلس الوزراء.

وذكر مكتب محافظ ذي قار في بيان تلقت “العهد نيوز”، اليوم الاربعاء، ان “إدارة المحافظة ستقوم بتشكيل لجان فنية ومحاسبة وبإشراف ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة وكل الجهات المسؤولة؛ فضلا عن التخطيط لغرض المباشرة بصرف اي تخصيص وفق الخطط المرسومة؛ وللقطاعات التي تشكل اولوية ضاغطة في الوقت الراهن”.

واكد الالتزام القانوني والأخلاقي والشرعي في ان لا يذهب اي مبلغ يخصص لإدارة المحافظة إلا في محله واستحقاقه وبما يحقق الهدف المرجو منه وهو المصلحة العامة.وناقش مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت امس الثلاثاء، متطلبات محافظة ذي قار، وسبل تلبية مطالب أهلها الخدمية، وأصدر عددا من القرارات بشأن ذلك:

1 – تخصيص مبلغ 50 مليار دينار لمحافظة ذي قار  وتصرف وفقا للضوابط منها (10 مليارات دينار)، و تسدد من قبل الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، إحدى شركات وزارة الاتصالات، على أن تحتسب تسديداً للديون السابقة للشركة المترتبة عليها لصالح وزارة المالية للسنوات السابقة.

2- إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة المرقمة 11 لسنة 2020، بشأن تمديد العمل بقرار المجلس الوزاري للطاقة، والتوصية المرقمة 35 لسنة 2020، بشأن إعفاء شركة نفط ذي قار من تعليمات تنفيذ الموازنة الاتحادية، وتعليمات تنفيذ العقود الحكومية المرقمة 2 لسنة 2014، فيما يخص المبالغ المصروفة من المنافع الاجتماعية لعقود التراخيص البترولية، وذلك لدعم المؤسسات الصحية في محافظة ذي قار، لمواجهة جائحة فيروس كورونا حصراً.

3- الموافقة على تجهيز الدوائر الحكومية بمادة القير بالآجل من وزارة النفط في تنفيذ مشاريع محافظة ذي قار.

4- الإيعاز الى وزارة الإعمار والإسكان بإنجاز أعمال الصيانة لمجسر ذي قار الكونكريتي على وفق المادة 13/ ثانياً من قانون الإدارة المالية الاتحادية المعدّل.

5- قيام المديرية العامة للمجاري/ وزارة الإعمار والإسكان بتحويل مبلغ فائض لديها مقداره 20 مليار دينار من الموازنة التشغيلية الى الموازنة الاستثمارية.

6- تتولى وزارة النفط تجهيز الدوائر البلدية في محافظة ذي قار بالمتطلبات كافة الخاصة بإكساء الشوارع وتأهيلها عبر الدفع بالآجل.

7- الموافقة على توقيع العقد الخاص بمشروع مطار الناصرية الدولي من رئيس سلطة الطيران المدني، وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

التعليقات مغلقة.