الصادقون النيابية: سيادة العراق اصبحت “فلكة” للطائرات الاجنبية المسيرة

قال رئيس كتلة الصادقون النائب عدنان فيحان، اليوم الاربعاء، إن سيادة العراق اصبحت فلكة للطائرات المسيرة التي ترسلها “اسرائيل” واميركا وتركيا.

وذكر فيحان في تغريدة عبر حسابه في تويتر تابعتها “العهد نيوز”، أن “سيادة الاجواء العراقية اصبحت (فلكة) للطائرات الاجنبية المسيرة التي يتكرر انتهاكها يومياً وبشكل سافر وعلني مقابل اجراءات خجولة من الرئاسات الثلاثة تصل الى الادانة كحد اعلى!!”.

واشار الى وجود “صمت مريب لقوى سياسية صدعت رؤوسنا بالشعارات الوطنية والسيادة ولكنها تصمت امام الانتهاكات الامريكية والاسرائيلية والتركية!!؟؟”.

وطرح تساؤلاته بالقول: “اتساءل مهمة من الدفاع عن الحدود الشمالية للدولة العراقية؟ هل هي مهمة حكومة اقليم كردستان فلماذا تسكت على الاجتياح التركي لأرض كردستان؟ واحتلال بعشيقة؟! ام هي مهمة الحكومة الاتحادية فهل هناك موانع للتصدي؟ من من؟ ولماذا لا يطالبها الاقليم باداء واجبها والتزامها الدستوري كما يطالبها في موارد اخرى؟”.

كما طرح تسائل آخر “لدعاة الوطنية والسيادة وهيبة الدولة اين انتم لماذا سكتم كانما الطير فوق رؤوسكم الدماء العراقية تسيل بسبب هذة الانتهاكات امس قادة الانتصار وقبلها وبعدها مقرات القوات الامنية واليوم ضباط حرس الحدود”.

وعد فيحان بأن “خرق السيادة حدث عندما تم تقسيم العراق الى خطوط زرق وطول وعرض، وتقسيم الكعكة (العراق) بين اقطاعيات السلطة، واتهام غيارى الوطن الذين حرروا الارض والعرض والسكوت عن انتهاكات المعتدين”.

وادناه رابط وصورة التغريدة:

التعليقات مغلقة.