بايدن تعليقا على استشهاد سليماني: ترامب ألقى إصبع ديناميت في برميل بارود

علق المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2020 جو بايدن على استشهاد قائد فيلق القدس الإيراني الفريق قاسم سليماني، بقوله إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب “قد ألقى إصبع ديناميت في برميل بارود”.

وقال بايدن في بيان له “هذا العمل على الأرجح سيسفر عن نتيجة عكسية.. الرئيس ترامب ألقى إصبع ديناميت في برميل بارود، وعليه أن يفسر للشعب الأمريكي ما هي الاستراتيجية والخطة لتأمين قواتنا وموظفي السفارات، وشعبنا ومصالحنا سواء في الداخل أو الخارج، وشركاءنا في المنطقة وخارجها”.

وأضاف: “لا شك أن إيران سترد.. قد نكون على شفا اندلاع نزاع كبير في الشرق الأوسط”، معبرا عن مخاوف من أن إدارة ترامب ربما لم تفكر مليا في تبعات تصرفاتها.

واستُشهد قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية في ايران الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس في عدوان اميركي على بغداد.

وشنّت اميركا قصفا استهدف سيارتين كانتا تُقلان الشهيديْن الفريق قاسم سليماني وابو مهدي المهندس في محيط مطار العاصمة العراقية بغداد ما اَدى ايضا الى استشهاد مسؤول التشريفات في الحشد الشعبي محمد الجابري مع عدد من مرافقيه اضافة الى اصابة اخرين. هذا واعترفت وزارة الدفاع الاميركية بأنها وراء الاعتداء الذي اَدى الى استشهاد الفريق سليماني والمهندس.انتهى2

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.