حزب الدعوة يدعو الحكومة لإعادة النظر بعلاقة العراق مع أمريكا

العهد نيوز- بغداد

دعا حزب الدعوة الإسلامية، اليوم الجمعة ، الحكومة العراقية إلى اتخاذ الخطوات المتاحة للتعامل مع هذا الحدث الخطير، مطالباً بإعادة النظر بعلاقاتها مع اميركا بعد ان اعترفت رسمياً باغتيال المهندس وسليماني.

وقال بيان للدعوة تلقته “العهد نيوز”، إنه “في وقت تعيش المنطقة ظروفاً امنية مضطربة وقلقة، اقدمت القوات الامريكية بأوامر من البيت الابيض بحماقة كبرى وبجريمة غير محسوبة النتائج على اغتيال اللواء الشهيد قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد ابو مهدي المهندس ومجموعة من مجاهدي الحشد الشعبي في بغداد صباح اليوم”.

وأضاف أن “هذا العمل المشين يكشف بوضوح العنجهية الاستكبارية التي تنتهجها السياسة الامريكية في تنفيذ طموحاتها ومشروعها الرامي الى السيطرة على “.

وأوضح البيان ان “حزب الدعوة الاسلامية يدين ويستنكر هذه الجريمة الامريكية البشعة ، ويؤكد ان النهج الامريكي العدواني والاستخفاف بمقدرات شعوب المنطقة ، سيوسع من دائرة المواجهة ويدفع بالوضع الى تداعيات خطيرة ويجعل الواقع الاقليمي يعيش على صفيح ساخن”.

وأكد ان “هذه الجريمة الارهابيه تثبت بوضوح عدم احترام اميركا للسيادة العراقية ولا تجد تحرجاً امام سفك دماء العراقيين ومن يقف معهم ، وان القوات الامريكية تتصرف وكأن العراق مازال تحت احتلالها البغيض”.

ودعا حزب الدعوة “الحكومة العراقية الى اتخاذ الخطوات المتاحة للتعامل مع هذا الحدث الخطير ، وان تعيد النظر بعلاقاتها مع اميركا بعد ان اعترفت رسمياً بارتكابها الجريمة”.

وتابع: “كما يهيب حزب الدعوة الاسلامية بابناء الشعب العراقي الكريم وطيفه السياسي ان يكونوا على مستوى عال من الوعي وتحمل المسؤولية الشرعية في الحفاظ على العراق وامنه وسيادته واستقراره ، وان يغتنموا هذا الحادث الفجيع للتقارب وتوحيد الموقف ولم الشتات ، لتفويت الفرصة على اعداء العراق وشعبه”.انتهى2

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.