غداً.. أكثر من 48 ألف طالب يؤدون الامتحانات التمهيدية

العهد نيوز- بغداد

أعلنت وزارة التربية، ان يوم غدٍ الأحد ، سيشهد توجه أكثر من 48 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات البلاد ، لخوض الامتحان التمهيدي “الخارجي” لمرحلة السادس الاعدادي بفروعه كافة للعام الدراسي الحالي .
ونقل بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة التربية تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، ان هناك أكثر من (18) ألف طالب مهني ، و (8) آلاف طالب علمي/ أحيائي وكذلك (5) آلاف طالب علمي/ تطبيقي ، فضلاً عن وجود أكثر من (17) الف طالب ادبي ، سيؤدون الامتحانات التمهيدية الخاصة بمرحلة السادس الاعدادي ضمن المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة ، وسيتم توزيعهم على المراكز الأمتحانية التي ستفتح ابوابها صباح يوم الأحد .
وأشار البيان الى ان الوزارة استكملت التجهيزات والمستلزمات اللوجستية والطبية ، بغية انجاح العملية الإمتحانية ، مؤكداً في الوقت ذاته ان “التحديات التي يواجهها وطننا الحبيب ستكون حافزاً للجميع ، لتحقيق المنجز والطموح المطلوب ، اسهاماً ببناء الوطن ورفعته وتقدمه” .
وفي ختام البيان اشارت الوزارة الى وجود تعاون وتنسيق عالي المستوى مع وزارتي الصحة والداخلية ، بهدف توفير سُبل السلامة الصحية للممتحنين ، التي ستُساهم بإضفاء أجواءً ملائمة داخل القاعات ، وتمنح حالة من الاستقرار النفسي لديهم ليتمكنوا من تحقيق افضل النتائج .

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: