وزير الزراعة يؤكد انتهاء أزمة نفوق الاسماك في هور الدلمج

اكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الجمعة، انتهاء أزمة نفوق الاسماك في هور الدلمج.  

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان، تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، ان “وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي قام بجولة ميدانية لمنطقة هور الدلمج في محافظة الديوانية، برفقة عدد من النواب ومحافظ الديوانية وعدد من المدراء العامين فضلا عن عدد من المسؤولين في المحافظة والجهات البيطرية الخاصة من اجل الوقوف على حالات النفوق للاسماك التي حدثت في اجزاء محدودة من هور الدلمج وتحديدا من جهة محافظة الديوانية”.  

واضاف النايف ان “هذه الزيارة مهمة كونها تقف على حقائق الامور كما هي دون تهويل”، مبيناً أن “الوزير أكد  خلال جولته الميدانية  على ان حالة نفوق الاسماك قد انتهت وعلينا اتخاذ الاجراءات اللازمة و بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة على تخفيف تداعياتها  على  المستثمرين ومربي الجاموس ومتابعة التحقيقات و بالتعاون  مع الجهات  ذات العلاقة  بغية الوصول الى  مسبباتها”.  

واشار الى ان “الوزير التقى خلال جولته بعدد من المستثمرين ومربي الجاموس في هور الدلمج، مؤكدًا دعمه الكامل لهم وتخفيف معاناتهم  وحسب الصلاحيات الممنوحة للوزارة وخاصة في مجال تجهيزهم بالاعلاف واللقاحات البيطرية”.  

 وشدد وزير الزراعة بحسب البيان على ان “الوزارة ماضية  في دعم قطاع الثروة الحيوانية وتذليل العقبات والروتين الذي يواجه المربين والمستثمرين على حد سواء”، مبيناً ان “الوزارة ستواصل التنسيق والعمل مع الجهات المختصة من اجل الاهتمام بحماية  الأهوار والمحافظة على تراثها الحضاري وجعلها بيئة صالحة  للعمل والاستثمار”.  

ولفت الوزير الى ان “هدف الزيارة هو للاطلاع على واقع الحال في الهور من اجل اعداد  الخطط المستقبلية  لانعاشه وجعله بيئة  صالحة للسكن والانتاج”.  

التعليقات مغلقة.