السفير الروسي لدى بغداد: العراق شريك رئيس بالمنطقة وشركاتنا تدرس المساهمة في إعادة البنية التحتية

أكد السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف أن العراق شريك رئيس بالمنطقة فيما أشار إلى أن الشركات الروسية تدرس المساهمة في إعادة بناه التحتية.

وقال ماكسيموف لوكالة الأنباء العراقية وتابعتها “العهد نيوز” إن “العراق بالنسبة لروسيا يعد شريكا رئيسا في المنطقة”، لافتا الى أن “موسكو تعطي أهمية كبيرة لتوسيع التعاون التقليدي للمنفعة المتبادلة”.

وأضاف، أن “بين البلدين عددا كبيرا من نقاط التطابق في وجهات النظر فيما يخص طرق حل المشاكل الرئيسية، الدولية والإقليمية”، مبينا أن “المجال الرئيس في التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي هو قطاع النفط والغاز حيث اكتسب رجال النفط الروس والعراقيون خبرة هائلة طويلة المدى، ويزيد إجمالي الاستثمارات الروسية في هذا القطاع حتى الآن على 13 مليار دولار”.

وتابع ماكسيموف، أن “هناك إمكانيات كبيرة لتطور التعاون الثنائي في قطاعات أخرى، ويجري العمل عن طريق اللجنة الروسية العراقية المشتركة للتجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والذي يهدف الى تنويع الروابط الاقتصادية في اتجاهات أخرى”، مؤكدا أن “هذا التعاون يتركز في الوقت الحاضر على فتح السوق العراقية للشركات الروسية المتخصصة في بناء المحطات الكهربائية والاستكشاف الجيولوجي وتصدير القمح والمنتجات الزراعية الأخرى”.

التعليقات مغلقة.