شركة ذكاء اصطناعي صينية ترفع دعوى ضد أبل بقيمة 1.43 مليار دولار

اعلنت إحدى شركات الذكاء الإصطناعي الصينية والمعروفة بإسم Shanghai Zhizhen، عن انها ستقاضي شركة أبل الأمريكية بتهمة انتهاك براءة اختراع تتعلق بالمساعد الصوتي سيري.

وترى شركة الذكاء الإصطناعي الصينية Shanghai Zhizhen (معروفة أيضا بإسم Xiao) أن أبل سرقت براءة اختراعها ويجب عليها دفع تعويضات بقيمة 10 مليارات يوان أو 1.43 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي يوان هوي في بيان ، ان “لدي الكثير من الإحترام الذي أكنه لشركة أبل التي قدمت منتجات وخدمات قيّمة ورائعة للعالم، لكن مستخدمي الشركة الأمريكية يدفعون مقابل كل منتج وفي المقابل، يجب على أبل احترام الإبتكار، انهم يستخدمون براءات الاختراع الخاصة بنا وعليهم أن يدفعوا لنا رسوما مقبولة”.

والدعوى التي أطلقتها شركة Xiao، ما هي إلا جزء من معركة قانونية استمرت ما يقرب من عقد من الزمان بين الشركتين والتي بدأت بعد وقت قصير من إضافة المساعد سيري لأجهزة الآيفون في عام 2011.

وتدعي شركة Xiao أن المساعد الصوتي سيري التابع لأبل يعتمد على التكنولوجيا المستخدمة في نظام الدردشة الآلي الخاص بالشركة الصينية والتي حصلت على براءة اختراع له في عام 2009

أما شركة Apple فقد قالت بأنها تشعر بخيبة أمل من تلك الدعاوي القضائية التي رفعتها الشركة الصينية من جديد ومع ذلك، فقد رفضت الشركة الأمريكية مطالبات شركة Xiao لأنها لم تستخدم أي براءات اختراع ليست لها.

الا انه يمكن للقضاء الصيني أن يحرم Apple من بيع المنتجات التي تستخدم المساعد الصوتي سيري في السوق الصينية بالكامل طوال فترة المحاكمة لكن نادرا ما يتم إصدار مثل هذا الأمر.

التعليقات مغلقة.