وزير الداخلية يكشف نتائج التحقيق بقتل المتظاهرين يوم 26 تموز

أعلن وزير الداخلية، عثمان الغانمي، اليوم الخميس، نتائج التحقيق بمقتل متظاهرين اثنين يوم الأحد الماضي في ساحة التحرير، فيما كشف عن تورط 3 منتسبين بعمليات القتل باستخدام بنادق الصيد.

وقال الغانمي، في مؤتمر صحفي، تابعته “العهد نيوز”، إن “التحقيقات أثبتت بأن شهيدي تظاهرات ليلة الأحد 26 تموز من المتظاهرين، قتلا ببنادق صيد”، مبينا أن “قوات حفظ القانون بالقرب من ساحة التحرير لم تكن تحمل السلاح”.

وأضاف الغانمي، أن “المتورطين بقتل المتظاهرين، 3 منتسبين، ضابطان أحدهما برتب رائد والثاني ملازم ومنتسب”، مبينا أن “الرائد هو احمد سلام معاون امر الفوج الرابع اللواء الثاني قوات حفظ القانون، واعترف صراحة باستخدام بندقية الصيد وشهد عليه الكثير من الضباط، و الشخص الثاني الملازم حسين جبار، امر السريعة الثانية الفوج الرابع اللواء الثاني، واعتراف باستخدام السلاح ضد المتظاهرين، والثالث، هو المنتسب علاء فاضل الفوج الرابع اللواء الثاني حفظ القانون باستخدام نفس السلاح ضد المتظاهرين”.

وتابع، أن “اقول الرائد والملازم والمنتسب دونت وصدقت اقوالهم قضائيا صباح اليوم الخميس”، مشيرا الى أن “التحقيق كشف استخدام الرصاص الحي من قبل بعض المنتسبين في الهواء”.

التعليقات مغلقة.