مدير مستشفى الفلوجة لـ”العهد نيوز”: أجرينا 22 الف عملية جراحية خلال 2019

العهد نيوز – خاص

أعلن مدير مستشفى الفلوجة التعليمي بمحافظة الانبار اياد حسين الندا، بأن الكوادر الطبية في المستشفى تمكنت من اجراء اكثر من  22 الف عملية جراحية خلال عام 2019 في حصيلة هي الاولى من نوعها منذ تحرير المدينة من مجرمي داعش.

وقال الندا، في حديث لـ”العهد نيوز”، اليوم الثلاثاء، إن “الكوادر الطبية في مستشفى الفلوجة التعليمي تمكنت من اجراء 22117 الف عملية جراحية صغرى ووسطى وكبرى للمرضى الذين راجعوا المستشفى خلال عام 2019 وان معظم هذه العمليات كانت تجرى خارج العراق نظرا لصعوبتها الا ان أخصائيين من مستشفى الفلوجة التعليمي تمكنوا من اجراؤها وحصلوا على نتائج ايجابية دون تسجيل اي مضاعفات تذكر لأي مريض”.

واضاف ان “العمليات التي اجريت في مستشفى الفلوجة التعليمي لم تسجل فيها اي حالات تقصير ادت الى الوفاة”، مبينا ان “عدد المرضى المراجعين لمبنى المستشفى طيلة العام الماضي بلغ نحو 101058الف مريض واجرت الكوادر الطبية نحو 244796 فحصا مختبريا”.

وتابع، “الكوادر الطبية وبدعم من مدير صحة الانبار خضير خلف شلال تمكنت من استيعاب هذه الاعداد التي تفوق الطاقة الاستيعابية للمراجعين وتقديم كافة الخدمات الطبية بفضل توفير الاجهزة الطبية الحديثة والمستلزمات الطبية الاخرى”.

التعليقات مغلقة.