وزير العمل يبحث مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة آلية التعاون في دعم الفئات المستفيدة

بحـث وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان ريتا كولومبيا، اليوم الاربعاء، آلية التعاون المشترك في دعم ومساعدة الفئات المستفيدة من برامج الوزارة وخدماتها.

وقال الوزير خلال اللقاء، وفق بيان لمكتبه تلقته “العهد نيوز”، ان “وزارة العمل تتحمل اعباء كبيرة وخاصة خلال الظرف الحالي بعد زيادة معدلات الفقر نتيجة الحظر وظروف جائحة كورونا”، مشيرا الى ان “الوزارة تعمل ضمن الامكانيات المتاحة وتبذل جهودا كبيرة لكنها لا تستطيع تغطية الاعداد الكبيرة من الفئات المستهدفة”.

واضاف ان “الوزارة بحاجة لدعم حقيقي وسريع من المنظمات الدولية لانها اصبحت تتحمل كل اعباء الحروب ومخلفاتها والظروف السابقة التي مرت بها البلاد”.

واشار الركابي الى ان “الوزارة بحاجة لدعم المنظمة في مجال الحماية الاجتماعية عن طريق برنامج يكشف المستحقين الحقيقيين للاعانة الاجتماعية، فضلا عن برامج اخرى في مجال تدريب الباحثين عن العمل ودعم شريحة ذوي الاعاقة ببرامج ومشاريع صغيرة تؤهلهم للانخراط في المجتمع”.

من جانبها ابدت ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان “استعداد المنظمة للتعاون في تنفيذ برامج مشتركة ومساعدة الوزارة في انشاء وتأهيل الملاذات الامنة وكذلك دعم الفئات المستفيدة عن طريق برامج لتأهيل الباحثين عن العمل وشريحة ذوي الإعاقة”.

التعليقات مغلقة.