النزاهة: استقدام مدير عام صحة نينوى لمخالفته ضوابط خلية كورونا

العهد نيوز- بغداد

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن إصدار قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في محافظة نينوى أمر استقدامٍ بحقِّ المدير العامِّ لصحَّة المحافظة؛ لمخالفته ضوابط خليَّـة أزمة جائحة كورونا.
وذكر بيان للهيئة تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، أن “الدائرة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل الأمر، أكَّدت تنفيذ ملاكات مديريَّة تحقيق الهيئة في المحافظة، عمليَّة ضبطٍ بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ لـ(12) “طبلة” لمحجوزين ووافدين من خارج المحافظة تمَّ إخراجهم من الحجر دون إجراء الفحص المختبريِّ، وحجزهم مدَّة (14) يوماً خلافاً لضوابط ومُقرَّرات خليَّة الأزمة المركزيَّـة الخاصَّة بجائحة كورونا”.
ونبَّـهت إلى “تنظيم المديريَّة محضر ضبط أصوليٍّ بالمبرزات، وعرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي أصدر أمر الاستقدام؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات”.
وفي عمليَّةٍ أخرى نفَّذتها المديريَّة بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّـةٍ، تمكَّنت فيها من ضبط مُوظَّفٍ في الشركة العامَّة لتوزيع المُنتجات النفطيَّة – الهيئة الغربيَّة فرع المحافظة، مُتلبِّساً باستحصال مبالغ ماليَّةٍ لمصلحته الشخصيَّة من المواطنين أكثر من السعر الرسميِّ مقابل تزويدهم بالوقود.
وعرضت المديريَّة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصِّ صحبة الأموال المضبوطة بحوزته، إذ قرَّر السيِّد القاضي توقيفه وفق أحكام المادَّة (315) عقوبات. انتهى2

التعليقات مغلقة.