الأردن تستأنف الرحلات الجوية إلى نحو 20 دولة “خضراء” الشهر المقبل

أعلنت الأردن الأحد استئناف الرحلات الجوية مع نحو عشرين دولة “خضراء” إعتبارا من الخامس من آب/اغسطس المقبل وذلك بعد توقف دام نحو خمسة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت الحكومة الأردنية حددت الثلاثاء الماضي قائمة ب”الدول الخضراء”، أي البلدان ذات الوضع الوبائي المنخفض الخطورة وسيسمح بالسفر منها وإليها. وتضم اللائحة 22 دولة بينها 12 دولة كانت تربطها رحلات مباشرة مع الأردن.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو إنه إعتبارا “من الخامس من آب/اغسطس المقبل ستكون الرحلات (الجوية) متاحة من وإلى الأردن إلى دول محددة”.

واضاف مستو للتلفزيون الرسمي “قناة المملكة” أن “هيئة تنظيم الطيران المدني أبلغت مشغلي شركات الطيران في العالم أن المطارات الأردنية جاهزة لاستقبال الرحلات الدولية من بعض الدول المختارة بناء على منهجية أعدتها وزارة الصحة سابقا تعتمد على الوضع الوبائي” لهذه الدول.

وتشمل لائحة الدول الخضراء النمسا وكندا والصين وقبرص والدنمارك وإستونيا وجورجيا وألمانيا وغرينلاند وآيسلندا وإيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا وماليزيا ومالطا وموناكو ونيوزيلندا والنروج وسويسرا وتايوان وتايلاند.

التعليقات مغلقة.