تأكيدا لما نشرته “العهد نيوز”.. حقائق المشاريع غير المكتملة التي افتتحها الكاظمي في كربلاء

بعد ان نشرت وكالة “العهد نيوز” حقائق المشاريع التي هي بالاساس غير مكتلمة والتي روج لها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته لمحافظة كربلاء، ووردت لوكالتنا الحقائق الكاملة عن هذه المشاريع واسماء الاجهزة الطبية والنقوصات في المستشفى التي افتتحها اليوم الثلاثاء وهي كالاتي:

١- جهاز الرنين المهم جدا MRI غير مجهز اساسا للمستشفى

٢- الجيلرات الرئيسية التي تجهز منظومة التبريد للمستشفى والتي هي بعدد اربعة غير مفحوصة وغير مستلمة.

٣- هناك مولدات اثنان من اصل الخمسة والتي هي من نوع Index تركية التجميع بمحرك بيركنز انكليزي ومولد لوري سومير فرنسي وكل واحدة بسعة ٢.٥ ميغا المحرك تالف محركاتها ، حيث قبل ثلاثة اشهر اثناء الفحص وجدا انهما ( تمزج ماء مع زيت) بسبب انها جهزت عام ٢٠١٣ ولم تشغل من حينها، و طلبت الشركة تجفيتها وجلبت بساتم الا انها وجدت المحركات للمولدات “مجيمة” damage.

٤- عدم نصب قرابة ٢٠٠ فقرة جهاز طبي item من اصل ٤٥٠ فقرة.

٥- هناك حرق لجهاز فلوراسكوب لاشعة التشخيص الدقيق ولم يعوض بعد.

٦- هناك حرق لجهاز كَاما التابع للاورام السرطانية ( ١٠صناديق ) وهو جهاز خاص بالمعجل الخطي احترقت الـ ١٠ صناديق

٧- هناك حرق جهاز ماموغراف لفحص اورام الثدي ولم يعوض.

٨- بورد كهرباء قسم الاشعة محروق بالحريق الاخير ولم يعوض او يصلح بعد.

٨- هناك ٢٦ مصعد في المستسفى، ٩ منها لم تفحص، والـ ١٦ مصعد التي شغلت في معظمها يوجد مشاكل حسب التقرير وتحتاج الى تغيير السكك او اعادة ضبطها تسبب حاليا ارتجاج بعربة المصعد اثناء حركته كما يشير التقرير المرفق (يعني منظومة المصاعد غير صالحة حسب التقرير المرفق) ولم تستلم اما البقية الـ٩ مصاعد ٥ فيها نواقص كبيرة و٤ لم يركب منها سوى الشفت بالغرف ولاتوجد العربات ولم تشغل اساسا ولم تفحص من قبل الشركة ولم تسلم بمحضر يوقع عليه دائرة المهندس المقيم في الموقع.

٩- اضف الى ان التقرير يبين عن انتهاء عمر بطاريات الـ UPS للمصاعد لنفاذ عمرها، والتي هذه المنظومة غاية الاهمية، حيث انها تجعل المصعد يصل الى اقرب طابق في حال انقطاع الكهرباء او الى الطابق المطلوب وعدم عملها من جديد حتى عودة الكهرباء.

١٠- كذلك عدم اكمال منظومة التنبيه في المصاعد! حيث لو ان هناك مريض بالسدية خارج من غرفة العمليات لينقل الى غرفة الانعاش واذا بالمصعد يعطل نتيجة خلل والمنظومة لاتعمل والمريض يحجز هناك و يفارق الحياة !

١١- بطاريات منظومة الطواريء لكهرباء للمستشفى يجب استبدالها لنفاذ عمرها والتي هي واحدة من اهم العناصر المشغلة الى منظومة تسمى UPS والتي تغذي المستشفى بالكهرباء اللازمة الى الاجهزة الحرجة في المستشفى في غرف العمليات والى اجهزة التنفس لبقية المرضى و الانارة للغرف العمليات وبقية الصالات والى اجهزة التنبيه والتحذير.

١٢- منظومات السيطرة Control لم تفحص وتسلم اصوليا بعد والتي هي قلب المستشفى.

١٣- محرقة النفايات لم تركب اساسا وغير موجودة اساسا وتستخدم لتلف المعدات الطبية من مخلفات المرض وتتلف كل الامور التي قد تنقل العدوى بغيابها لبقية مواطني كربلاء حيث سيتم رميها بالمكبات وهذا لايمكن..فكيف نفتتحها !

١٤- محطة المعالجة المركزية للمجاري لم تكمل معداتها بعد ولم تفحص والتي تعالج مجاري المستشفى ومخلفات البراز والادرار والغسول اجلكم الله لكل من في المستشفى بما فيهم المرضى الذين البعض منهم امراضهم معدية حتى لاتذهب الى مجاري الصرف الصحي العامة وتسبب العدوى لأهالي كربلاء.

١٥- منظومة الحريق الابواب الحمر لخروج الطواري لاتعمل ولاتفتح تلقائيا اذا حدث حريق وكذلك دكتات التهوية للسلام اثناء حدوث الحريق.

التعليقات مغلقة.