الطاقة النيابية: توزيع الوقود المجاني سيقابله رقابة لضمان تخفيف الاسعار

اكدت لجنة الطاقة النيابية، اليوم الثلاثاء، أن قرار توزيع الوقود مجاناً لأصحاب المولدات الأهلية لمدة شهرين سيسهم بتعويض نقص ساعات التجهيز،  فيما اشارت الى ان هذه العملية سترافقها رقابة عالية لضمان تخفيف تسعيرة المولدات.

وقال عضو اللجنة صادق السليطي في تصريح تابعته “العهد نيوز”، إن “مجلس الوزراء قرر تجهيز المولدات الأهلية بالوقود مجاناً لمدة شهرين ،شريطة أن يكون صاحب المولدة لديه الإجازة”، لافتاً إلى أن”جميع أصحاب المولدات سيتسلمون كميات من الوقود بشكل مجاني ،وسيكون هذا القرار داعماً للمواطنين من خلال تخفيض التسعيرة الخاصة بالمولدات الأهلية”.

وأضاف أن “التسعيرة الخاصة بالمولدات الأهلية ستتم إعادة النظر بها مجدداً ،كون البلاد تمر بظروف اقتصادية تؤثر في المواطنين”، مبيناً أن”تزويد المولدات الأهلية بالوقود مجاناً هو أحد القرارات الحكومية الهادفة لتخفيف الضغط الاقتصادي على المواطن”.

وتابع أن”توزيع الوقود مجاناً سيكلف مبالغ طائلة”، موضحاً أن “توزيع الوقود مجاناً سترافقه رقابة عالية لضمان تخفيف تسعيرة المولدات الأهلية ،وتشكيل لجان من المحافظين لتحديد السعر”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد وجه بتفعيل مشاريع الكهرباء المتوقفة وتزويد الوقود مجاناً للمولدات الأهلية.

واشار الى ان “ملف الكهرباء يعد أحد أهم التحديات التي تواجه عمل الحكومة الحالية”، مبينا أن “الفترات الماضية شهدت إنفاق مليارات الدولارات على هذا القطاع، كانت تكفي لبناء شبكات كهربائية حديثة، إلا أن الفساد والهدر المالي وسوء الإدارة حالت دون معالجة أزمة الطاقة الكهربائية في العراق، لتستمر معاناة المواطنين التي تتفاقم في أشهر الصيف”.

التعليقات مغلقة.