هذا ما تبرع به محمد صلاح لأهل قريته

تبرع اللاعب المصري “محمد صلاح”، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي بنحو 38 ألف دولار لتمويل إنشاء وحدة إسعاف في مسقط رأسه.
وتحدثت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، على ما اعتبرته في تقرير حصري أحدث مشاريع “محمد صلاح” الخيرية، لدعم أبناء قريته في مصر، للتغلب على “كورونا”، الذي اجتاح قرية نجريج بمحافظة الغربية (شمال) مع موجة التفشي العنيفة للفيروس، التي تشهدها مصر حاليا.
وقالت الصحيفة إن “صلاح” تبرع لتمويل وحدة إسعاف في مسقط رأسه، كمساهمة منه لأهالي قريته في معاناتهم مع الوباء.
واُفتتح المركز، الأسبوع الماضي، بمشاركة “غالي” والد “صلاح” وعمدة القرية “طارق رحمي”.
ولفت التقرير إلى أنها ليست المرة الأولى التي يساهم فيها “صلاح” بمثل هذه التبرعات لبلده مصر، سواء قبل الجائحة أو بعدها، منها بناء مدرسة، وشراء قطعة أرض لبناء محطة معالجة لمياه الصرف الصحي، وتقديم معدات طبية، وترميم مركز أورام تعرض لهجوم إرهابي الصيف الماضي.
وقبل حلول شهر رمضان الأخير، تبرع “صلاح” بأطنان من اللحوم والمواد الغذائية الأساسية لأهل قريته، للتخفيف عنهم ومساعدتهم في شهر الصيام.
وانضم “صلاح” لقائمة الرياضيين الـ100 الأغنى عالميا، بثروة تتخطى 35 مليون دولار –حسب مجلة فوربس-، بعدما تحول من مجرد لاعب جيد إلى نجم من الطراز العالمي و “علامة تجارية”، منذ انتقاله من روما إلى ليفربول، صيف 2017.
ويحتل اللاعب مكانة خاصة في قلوب عشاق الريدز؛ لما قدمه للفريق على مدار 3 سنوات، حقق خلالها العديد من الجوائز الفردية والألقاب الجماعية، منها على سبيل المثال أفضل لاعب في البريميرليج مرة وهدافه مرتين، وثلاثية 2019 “دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية”.
كما حق مع ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد تمنع اللقب على النادي لمدة 30 عاما.
وتمكن من تسجيل 91 هدفًا في 144 مبارات لعبها مع الفريق الإنجليزي في مختلف البطولات.انتهى2

التعليقات مغلقة.