نائب يدعو الكاظمي الى اتخاذ خطوة جريئة بشان اساءة الشرق الاوسط للسيد السيستاني

استنكر النائب كاطع الركابي، الجمعة، تجاوز الإعلام السعودي على المرجعية العليا، داعيا إلى إتخاذ خطوة عملية جريئة تنسجم وحجم هذه الإساءة غير المبررة.
وقال الركابي، في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه: “لقد أقدمت صحيفة ” الشرق الأوسط ” التابعة للمملكة العربية السعودية على الإساءة الى مقام المرجعية العليا أية الله السيد علي السيستاني من خلال رسم كاريكاتيري بائس يُعبر بوضوح عن الرغبة في اثارة الفتنة وهي تدرك جيداً أن محاولات النيل من المرجعية تثيرُ غضب الشارع العراقي واستياءه الشديد حيال هذا التجاوز اللامسؤول على مقام المرجع الأعلى الذي حفظ للعراق وحدته وتلاحم أبنائه في القضايا المصيرية”.
وأضاف بالقول: “إذ يستحضر العراقيون فتوى الإمام السيستاني التي زلزلت الأرض تحت أقدام الدواعش والداعمين لهم من خارج الحدود حتى استطاع العراقيون -في ظل فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقها الإمام السيستاني انقاذ كامل أراضيهم من دنس الإرهاب”.
وتابع الركابي، أننا “في الوقت الذي ندين بأشد عبارات الإدانة والاستنكار هذا العمل المشين ندعو مصطفى الكاظمي رئيس الحكومة العراقية الى إتخاذ خطوة عملية جريئة تنسجم وحجم هذه الإساءة غير المبررة”، مردفا: “كما نهيب بوسائل الإعلام العراقية كافة الى الاضطلاع بدورها الوطني في الرد على المحاولات الرامية الى النيل من حفظ العراقيين ووحدتهم الوطنية”.
وختم النائب بالقول: “كما أدعو الزملاء أعضاء البرلمان العراقي إلى القيام بدورهم المسؤول والرادع الكفيل بالحيلولة دون حصول هذه الأراجيف المشبوهة”.

التعليقات مغلقة.