استمرار الاعمال في ملعب ذي قار الأولمبي رغم ظروف كورونا

العهد نيوز- ذي قار

أعلنت وازرة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، ان الاعمال تستمر في ملعب ذي قار الأولمبي رغم جائحة كورونا وظروف حظر التجوال في المحافظة.
وقال مدير عام الدائرة الهندسية في وزارة الشباب والرياضة نجم عبد الواحد في بيان للوزارة تلقته “العهد نيوز” إن “وتيرة العمل بمشروع ملعب ذي قار الاولمبي شمال المحافظة بسعة 30 الف متفرج، مبينا ان تواصل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال مع الملاكات الهندسية للوزارة واطلاعه يوميا على اخر المستجدات ذلل الكثير من الصعاب التي تواجه انجاز المشروع الذي يسير على نحوٍ جيد على الرغم من فرض حظر التجوال الشامل والظروف الصحية الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا”.
واوضح عبد الواحد، ان “الشركة الفرنسية المنفذة للمشروع باشرت بأعمال إكمال المشروع المتلكىء منذ سنوات عدة بسبب الازمة المالية عقب حسم جميع متعلقات الشركة ومنها تحديد نسبة الاندثار على خلفية التوقف”.
ولفت الى ان “حجم الاعمال المنفذة يوم امس تمخض عن المباشرة بصب قطع البريكاست للمدرجات، إذ تم اكمال (8) قطع واخذ نماذج المكعبات لغرض اجراء الفحوصات لها والاستمرار بأعمال القالب لسقف القطاع رقم ٥ للملعب الرئيسي وهو جاهز حاليا لتسليح السقف فضلا عن الاستمرار بتنظيف حديد التسليح لقطع البريكاست للمدرجات التي تم تسليحها قبل التوقف بواسطة الرمل المغربل وفي جانب الفحوصات المختبرية تم اخذ نماذج من المواد (حديد التسليح و الاسمنت و الرمل و الحصو والتربة) الى مختبر شركة بركات السبطين لغرض اجراء الفحوصات لها “.
الجدير بالذكر ان مشروع مجمع ذي قار الرياضي يضم ملعب اولمبي يتسع لـ 30 الف متفرج، وفندق أربعة نجوم (75) غرفة، فضلاً على ملعبين تدريبيين وقاعة رياضية. انتهى2

التعليقات مغلقة.