وزارة الخارجية: العراق يدعم تعزيز النظام الدولي لعدم الانتشار النوويّ

العهد نيوز- بغداد

أكدت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، أن العراق يدعم تعزيز النظام الدولي لعدم الانتشار النوويّ.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته “العهد نيوز”، أن” السفير بكر فتاح حسين مُمثل العراق الدائم لدى الوكالة الدوليّة للطاقة الذرّية ،أكد أن العراق يدعم الوكالة والمدير العامّ في الجُهُود المبذولة لتنفيذ الضمانات، وتعزيز النظام الدوليّ لعدم الانتشار، ولصكوك نزع السلاح على أحسن وجه”.
وشدَّد السفير في معرض مناقشة مجلس محافظي الوكالة لموضوع اتفاق الضمانات مع إيران على أنَّ العراق يُؤمِن إيماناً قاطعاً بأنَّ التعاون والحوار ،هما الطريق الأمثل الذي يتمّ التوصُّل به إلى تفاهمات تُحقّق مصالح الأطراف المُختلِفة”.
وأشار إلى أنّ “منطقة الشرق الأوسط لا تحتمل المزيد من التصعيد، وأنَّ التوترات القائمة فيها تقتضي على المُجتمَع الدوليّ الوعي، والتريُّث، والنظر بحكمة لحلّ المشاكل الموجودة.
ولفت السفير إلى”دعم العراق الثابت لنظام الضمانات وعدم الانتشار النوويّ أمام الاجتماع الافتراضيّ لمجلس محافظي IAEA المستند إلى إرادة العراق السياسيّة، وعلى قاعدة دستوريّة تضمنها دستور العراق لعام 2005، وذلك في معرض مناقشة تطبيق الضمانات في إيران، بالتشديد على أهمية التعاون والحوار وأن منطقة الشرق الأوسط لا تحتمل المزيد من التصعيد”.انتهى2

التعليقات مغلقة.