نقابة الصحفيين تحتفل بذكرى العيد الوطني للصحافة العراقية وتعتذر عن اقامة حفلها السنوي

العهد نيوز

قدمت نقابة الصحفيين العراقيين،  اليوم الاحد، تهانيها الى الاسرة الصحفية بمناسبة الذكرى (151) للعيد الوطني للصحافة العراقية، فيما قدمت اعتذارها عن اقامة احتفاليتها السنوية بهذه المناسبة نتيجة للظروف الصحية القائمة.

وقالت النقابة ببيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، انها “تحتفل والأسرة الصحفية يوم 15 / حزيران من كل عام بالذكرى السنوية للعيد الوطني للصحافة العراقية”، مبينة أن “الاحتفال بهذا الحدث المهم في تاريخ الصحافة العراقية هو استذكار للخطوات الاولى لولادة صحيفة الزوراء في الخامس عشر من حزيران عام 1869 لتأخذ اسما من حبيبتهم مدينة بغداد التي ابتدأت مع تعيين الوالي العثماني مدحت باشا على العراق حيث جلب مدحت باشا معه مطبعة من باريس لطبع الجريدة فيها ، ثم اسس بعدها مدرسة صناعية في بغداد، وكان الهدف الأساس للجريدة هو اعادة الثقة المفتقدة مابين المواطن والسلطة انذاك”.

وتابعت، “وجريدة الزوراء التي اسسها الكاتب احمد مدحت افندي وهو في الوقت نفسه اول من تولى رئاسة التحرير فيها تعد الصحيفة الرسمية للسلطة العثمانية وقد تولاها من بعده عزت الفاروقي واحمد الشاوي البغدادي وطه الشواف ومحمد شكري الالوسي وعبد المجيد الشاوي وجميل صدقي الزهاوي”.

واوضحت، “يأتي الاحتفال بعيد الصحافة العراقية هذا العام متميزا حيث اثبتت الاسرة الصحفية ومن خلال مسيرتها الحافلة بالتضحية والعطاء المهني انها قادرة على ان تعيد لهذا البلد رونقه ومجده ، بالكلمة الصادقة المعبرة عن ضمير المواطن ومعاناته وصدق انتمائه”. انتهى/6

التعليقات مغلقة.