اندلاع حريق في مذخر للادوية شمالي بغداد والدفاع المدني يعلن سيطرته “صور”

العهد نيوز

اعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الخميس، السيطرة على حريق اندلع في مذخر للادوية شمالي العاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان تلقت”العهد نيوز” نسخة منه، ان”فرق الدفاع المدني، تمكنت من السيطرة واخماد حادث حريق هائل نشب داخل مذخر عدن للأدوية في منطقة الشعب شمال شرق بغداد، بعد ان نشب الحريق في بادئ الامر عند الطابق الثالث المشيد من الواح السندويج بنل سريع الاشتعال”.

واضافت، ان”فرق الدفاع المدني بذلت جهود كبيرة وعمل شاق من اجل حصر وتطويق النيران من الجهات الاربع وانقاذ واخلاء الموظفين مع عمل فتحات تهوية داخل المذخر لإخراج الدخان السام المنبعث من احتراق للادوية والمستلزمات الطبيية وما يمثله من خطر حقيقي على صحة رجال الإطفاء”.

واشارت الى، انه”تم الاستعانة بعجلة السلم المخصصة للأبنية المرتفعة ذات الاستخدام المزدوج ( اطفاء / انقاذ ) بهدف السيطرة على النيران وتحجيم الخسائر المادية، وبعد ان نجحت الفرق في عزل البناية المحترقة عن ما يجاورها نفذت عمليات الاقتحام المباشر وسط النيران لاتمام السيطرة عليها حتى تمكنت من اخماد الحريق بشكل كامل وباشرت بعدها بعمليات التبريد المطول تحسباً لتجدد الحريق في المذخر  المحترق خصوصاً وهي تتعامل مع مواد ذات طابع كيمياوي”.

وبينت، ان”فرق الدفاع المدني اتمت اخماد الحادث دون تسجيل اصابات بشرية مع تحجيم الخسائر المادية وطلبت استدعاء خبير الادلة الجنائية للتحقيق بأسباب اندلاع الحريق”.انتهى/6

التعليقات مغلقة.