الدراجي يقدم عدة مقترحات تسهم في تجاوز الازمة المالية الحالية

العهد نيوز- بغداد
اكد عضو اللجنة المالية النيابية النائب محمد الدراجي، أنه قدم عدة مقترحات من شأنها أن تسهم اسهاما فعالا ومؤثرا في تجاوز الازمة المالية التي يعاني منها بلدنا بظل جائحة كورونا التي عصفت بكل العالم وعطلت كل القطاعات الاقتصادية والمالية والصناعية.
وكشف الدراجي عن المقترحات، في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، اليوم الخميس، ان تغيير سعر صرف الدينار تدريجيا مع ايقاف مزاد العملة ووضع منهاج استيرادي مقابل إيقاف بعض الاستيرادات
وشدد الدراجي، انه من الضروري بناء موازنة الدولة على سعر بترول ثابت بالنسبة للموازنة التشغيلية و سعرمتحرك بالنسبة للموازنة الاستثمارية وهذا نظام عالمي اضافة إلى تأجيل تسديد مستحقات الشركات النفطية وبيع كوبونات النفط محليا بالسعر السائد وشرائها بعد سنة بالسعر السائد حينها.
كما دعا الدراجي إلى توجيه بنود الموازنة للرواتب وشراء الحصة التموينية والأدوية وتعقيم المياه والعملية التعليمية فقط وقيام الدولة باستيراد مواد غذائية تجاريه للأسواق مع تشكيل فرق متخصصة ماليا واقتصاديا للتفاوض من أجل ايقاف تسديد الديون الخارجية وغلق هذا الملف بشكل نهائي.
وجدد دعوته إلى الحكومة وبشكل جاد إلى ضرورة فرض سلطة القانون على الجميع وتسليم حماية المنافذ الحدودية لجهاز مكافحة الإرهاب من أجل إيقاف هدر المال العام ومكافحة الفساد المستشري في المنافذ.انتهى2

التعليقات مغلقة.