اليابان تقدم 2.26 مليون دولار لدعم استجابة الحكومة العراقية لكورونا

العهد نيوز- بغداد
خصصت الحكومة اليابانية مبلغ 2.26 مليون دولار أمريكي لدعم استجابة حكومة العراق لوباء فايروس كورونا بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق.
وذكر موقع الامم المتحدة في تقرير، أن ” الاموال ستستخدم لشراء المعدات الطبية الهامة مثل أجهزة التهوية ، بالإضافة إلى المساعدة في الاحتياجات الاجتماعية الاقتصادية وتقييمات الأثر لإنشاء استراتيجيات التعافي بعد الاصابة بكورونا “.
واضاف، أن ”هذه الانشطة تندرج ضمن إطار خطة الاستجابة الشاملة لفايروس كورونا ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق والتي تتم إدارتها من خلال مرفق التمويل لتحقيق الاستقرار وتشمل أيضًا زيادة قدرة المختبرات على الفحص ، وتوفير معدات الحماية الشخصية للعاملين في الرعاية الصحية ، وبناء وحدات عزل للمرضى المصابين وتعزيز التماسك الاجتماعي بين المجتمع”.
وقالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق زينة علي أحمد إن ” ظهور فايروس كورونا اضاف طبقة أخرى من الأزمات على دولة العراق الهشة بالفعل ، مما أدى إلى شل نظام الرعاية الصحية والاقتصاد وسبل عيش الناس. وهذا أمر مثير للقلق بشكل خاص بالنسبة للمجتمعات الضعيفة التي تتحمل حتمًا وطأة هذه الصدمات”.
واضافت ” “نحن ممتنون للغاية للدعم الذي تقدمه اليابان وهو أمر حاسم ليس فقط لضمان حصول المرضى على الرعاية الطبية اللازمة بسرعة وكفاءة ، ولكن أيضًا للمساعدة في بناء خارطة طريق العراق للشفاء على المدى الطويل بعد كورونا “.
من جانبه قال السفير الياباني في العراق ناوفومي هاشيموتو ” نظر لان فايروس كورونا وباء عالمي فمن الأهمية بمكان أن يبذل المجتمع الدولي جهودًا متضافرة ، وآمل أن تساعد منحة اليابان من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في محاربة فايروس كورونا ومعالجة التأثير الاجتماعي والاقتصادي له”.
يذكر أن ” اليابان تعد احد الشركاء الرئيسيين في برنامج الامم المتحدة الانمائي حيث قدمت أكثر من 86 مليون دولار منذ عام 2014 لتحقيق الاستقرار وأمن المجتمع وأنشطة كسب العيش”. انتهى2

التعليقات مغلقة.