رئيس خلية الازمة النيابية: ما حدث في صحة ذي قار “كارثة ” يجب أن لا تمر دون عقاب

العهد نيوز

أكد النائب الاول لرئيس البرلمان، رئيس خلية الازمة النيابية، حسن الكعبي، اليوم الاربعاء، أن ماحدث في صحة ذي قار “كارثة ” يجب ان لا تمر دون عقاب عاجل.

وطالب الكعبي في بيان تلقته “العهد نيوز” “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وقائد شرطة محافظة ذي قار، بفرض سيادة القانون من خلال التحرك العاجل لمحاسبة واعتقال كل من اقتحم دائرة صحة ذي قار واعتدى على مديرها واجبره على تقديم استقالته تحت الضغط والاساءات اللفظية”.

ودعا، “كل الجهات المعنية بعدم السماح لاي جهة كانت للاعتداء على ابطال الصد الاول في محاربة جائحة كورونا القاتل –  سيما وهم يتحملون ظروف قاهرة وعصيبة وطارئة في مواجهة هذا الوباء الخطير”، مؤكدا ان “وزارة الصحة لها مسؤولية الاستماع الى اراء وشكاوى كل المواطنين شرط احترام مؤسساتها ودوائرها الطبية والصحية والتمريضية والادارية وشخوصها من شتى العناوين”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة قالت، في وقت سابق من الاربعاء، إنها “تستنكر وتدين الإعتداء الصارخ الذي وقع على دائرة صحة ذي قار واقتحام الدائرة ومكتب مديرها العام وما رافقها من اعتداءات لفظية وغيرها”.

وأكدت ان “باب الشكوى على أي مؤسسة او موظف مسؤول متاح وبالطرق القانونية التي كفلتها التشريعات الدستورية وان مثل هذه الاعتداءات تربك المؤسسات الصحية وتؤثر سلبا على تقديم الخدمات العلاجية والوقائية بمختلف مستوياتها خصوصا في هذه الاوقات العصيبة حيث يتصدى منتسبو وزارة الصحة والبيئة لجائحة كورونا منذ اشهر وسبقها وقفتهم المشرفة في علاج جرحى المتظاهرين”.

التعليقات مغلقة.