الخزعلي يطالب مجلس الوزراء باعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي

العهد نيوز- بغداد
طالب النائب فالح الخزعلي مجلس الوزراء والحكومة الاتحادية باعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي.
واضاف الخزعلي، في مؤتمر صحفي حضرته “العهد نيوز” اليوم الاربعاء، انه مع الاسف تم اعادة منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز مكافحة الارهاب لكن الحكومة ماتزال متلكئة في التخصيصات المالية لاعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي.
ودعا الحكومة الى ان تتحمل مسؤولياتها تجاه اولئك الابطال وفيهم اكثر من 7 الاف جريح لم يعطوا استحقاقاتهم وفقا لقانون رقم 57 لسنة 2015 و لا اعادتهم الى الحشد.
واضاف، ان عقود الكهرباء هناك اكثر من 20 الف موظفي عقود مضى عليهم اكثر من عشر سنوات دون انصافهم واخرين لم يمضي عليهم اكثر من خمسة اشهر ومع العقود السابقة تقريبا نحو 80 الف ، لم يعطوا استحقاقاتهم من التخصيصات المالية ولديهم عوائل واطفال ولايمكن الاستمرار بهذا الوضع.
وبين الخزعلي، ان الحكومة ارسلت 400 مليار دينار الى اقليم كردستان الذي لم يسلم ايرادات النفط والمنافذ الحدودية وجباية الضرائب مايعد استخفاف ومخالفة للقوانين الاتحادية والدستور ، وعلى الحكومة ان تتحمل تلك المسؤوليات تجاه الحشد الشعبي واعادة المفصولين ومنح رواتب العقود في وزارة الكهرباء وتحقيق المساواة والعدالة في توزيع الثروات وايقاف هدر المال العام.انتهى2

التعليقات مغلقة.