عالم دين بحراني: الاستهداف الأمريكي للحشد الشعبي هو استهداف للأمة كلها

العهد نيوز- متابعة

قال عالم الدين البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم، إن العدوان الأمريكي على قوات الحشد الشعبي هو عدوان على العراق كلّه، وعلى أمنه وحرّيته واستقلاله وحضارته وثروته ويستهدف تركيع القوى المؤمنة.

ورأى آية الله الشيخ عيسى قاسم، أن “استهداف العراق من قبل العدوان الأمريكي الغاشم، وضرب القوى المؤمنة الفاعلة المدافعة عن شموخ الدين والأمة وعزتهما من الغطرسة الأمريكية أمر متوقع إلى حد كبير”، لافتاً إلى أنه “لا عجب من حدوث العدوان الشرس المتوحش على مواقع عسكرية من مواقع الحشد الشعبي المنقذ وحزب الله الحر، وهما قوَّتان عراقيتان وطنيتان داخلتان تحت مظلة القوّة النظامية في العراق”.

وشدد على أن “هذا العدوان يستهدف تركيع القوى المؤمنة في العراق وعلى مستوى الأمة كلّها”، مشيراً إلى أن “المؤمن لا يضعف أمام الموت في سبيل الله، ولا يقعد به الرعب عن طريق الجهاد من أجل دينه، ولا يفلّ عزمه تهديد ولا وعيد”.

وأضاف، أن “العدوان الأمريكي عدوان على العراق كلّه، وعلى أمنه وحرّيته واستقلاله وحضارته وثروته، بل من الحقّ أن يُفهم أنه عدوان على الأمّة كلّها وسحق لحرمة الإنسان وكرامته واستخفاف بقيمة الحياة وترسيخ لمبدأ القتل بغير حق”، معلناً أن “من حقّ الجميع بل من واجبهم المؤكد أن يقفوا بحزم قِبال مثل هذا العدوان”.

وفي السياق، لفت آية الله قاسم إلى أنه “مؤلم جدًّا وقبيح جدًّا ومخز جدًّا أنّ بعض أنظمة الحكم التي تسيطر على الأمة العربية تُعلن تأييدها الرسمي جنباً إلى جنب مع الكيان الصهيوني للعدوان الأمريكي الغاشم على العراق الحبيب والقوى الصلبة المؤمنة المدافعة عنه، وتدين من يدافع عن العراق”.

وختم آيه الله بيانه بالقول “رحم الله الشهداء الأبرار في مجزرة العدوان الأمريكي ومَنَّ الله على الجرحى بالشفاء العاجل وانتقم الله من الظالمين”.انتهى/5

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: