صحة الرصافة تطلق تحذيراً للمواطنين وتضع استمرار الحظر الشامل خيارا مطروحاً

 العهد نيوز

 أعلن مدير عام صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي عن خطة مستقبلية تحسباً لارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، وفيما أطلق مناشدات للمواطنين بالتعاون والالتزام بالشروط الصحية، وضع استمرار الحظر الشامل خياراً مطروحاً لمنع انتشار الوباء.

وقال الساعدي في مقابلة لوكالة الانباء الرسمية، اليوم الاثنين ، تابعته “العهد نيوز” : “إن صحة الرصافة تجري 2500 مسحة يوميا في جميع المناطق ضمن المسح الوبائي الفعال”، مؤكدا أن “فائدة المسح الوبائي مهمة جدا في رصد الإصابات المخفية وغير المشخصة”.

وأكد الساعدي أن الفرق الصحية قادرة على الوصول إلى الحالات المرضية التي لم تظهر عليها أعراض، محذرا من عدم الالتزام بطرق الوقاية وتأثير ذلك بزيادة الإصابات وانتشار الوباء في جميع المناطق.

وأوضح أن فيروس كورونا لم يستثن أحدا والجميع معرض لمخاطره لاسيما أن هناك حالات سجلت لأعمار مختلفة من بينها من فارقت الحياة ،منتقدا بشدة من يشكك بخطورة الوباء الذي أوقف الحياة في جميع دول العالم وعطل عجلة الاقتصاد.

وبيّن أن “الدول تراهن على الالتزام بالضوابط الصحية، في الانتصار على الوباء الذي يتم معالجته عن طريق الوقاية”، لافتا إلى أن “بعض الدول فرضت الحظر بالقوة من أجل مصلحة المواطنين”.

التعليقات مغلقة.