اندلاع الاحتجاجات في 30 مدينة امريكية ولوس انجلس تعلن حظرا للتجوال

افاد تقرير لشبكة سي أن أن الامريكية أن الاحتجاجات اندلعت في 30 مدينة امريكية على الاقل عقب وفاة رجل رجل أسود غير مسلح يدعى جورج فلويد على يد ضابط شرطة في مينيابوليس بولاية مينيسوتا، حيث وجهت للضابط تهمة القتل الخطأ.
وذكر التقرير، أن “السلطات في ولاية منيسوتا التي جرت فيها الاحداث هددت انه وبمساعدة الحرس الوطني وشرطة ولاية مينيسوتا مستعدة “للتعامل مع شبكة متطورة من الحروب الحضرية”، مع استمرار اعمال الشغب والسلب وحرق البنايات ومهاجمة الشرطة”.
واضاف انه ” ومن جانب آخر اعلن عمدة مدينة لوس انجلس اريك غارسيتي حظرا للتجوال في المدينة يبدأ من الساعة الثامنة مساء وينتهي في الخامسة صباحا ، قائلا في تغريدة له على موقع تويتر إنه ” ومن اجل سلامة المتظاهرين وتطبيق القانون ومن اجل سلامة سكان مدينة لوس انجلس سنطبق حضرا للتجوال من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحا “.
وتابع أنه ” وفي مدينة هيوستن قال رئيس شرطة المدينة آرت أسيفيدو إن ” 137 شخصًا اعتقلوا في الاحتجاجات منذ ليلة الجمعة في منطقة وسط المدينة بالمدينة” ، وفقًا لتغريدة من إدارة شرطة هيوستن، فيما اجلت مقاطعة ميامي ومسؤولي مدينة ميامي عرض الألعاب النارية المخطط له تكريما لعمال المستشفيات على الخطوط الأمامية لوباء فايروس كورونا حيث قال عمدة ميامي ديد كارلوس جيمنيز في بيان له إنه ” يمكن بسهولة الخلط بين صوت الألعاب النارية والانفجارات ونريد التأكد من أن جميع سكاننا آمنون وقادرون على ممارسة حقهم الأول في الاحتجاج دون أي خوف من العنف”، مضيفا أن ” هناك قلق من انتقال المتظاهرين الى وسط المدينة مما يخلق وضعا خطيرا لأنفسهم وللآخرين وهذا ليس المكان أو الطريقة للاحتجاج” بحسب قوله . انتهى2

التعليقات مغلقة.