وزير الصحة: الحظر الشامل سيكون مشدداً

العهد نيوز

أكد وزير الصحة حسن التميمي، اليوم السبت، أن حظر التجوال الشامل الذي أعلنت عنه اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية سيكون مشدداً.

وقال التميمي في بيان تلقته “العهد نيوز” إن “حظر التجوال سيكون مشدداً وسترافقه جهود مضاعفة للفحص الوبائي الميداني الفعال في المناطق الموبوءة والتي حددت سابقا”.

وشدد على أن “القرار جاء حفاظاً على سلامة المواطنين والتي تعتبرها الحكومة خطا أحمر ويجب أن يراعي المواطنون إجراءات الوقاية ” لافتا إلى أن “الجهد الإعلامي الساند أثبت أنه الظهير الأكبر لوزارة الصحة في مواجهة كورونا”.

ولفت إلى أن “أزمة كورونا هي حرب وجود بين فيروس كورونا الذي ينتشر بخطورة والمواطن الذي يغلبه بوعيه الصحي”.

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قد قررت في وقت سابق، تمديد حظر التجوال، فيما أصدرت 11 قرارا أخر بشأن التعامل مع جائحة كورونا.

وذكرت اللجنة في بيان، أنه “تقرر فرض حظر التجوال التام في بغداد والمحافظات كافة لمدة أسبوع ابتداء من تأريخ 31 آيار 2020 ولغاية 6 حزيران 2020″، مشددة “على الجهات المعنية تنفيذ القرار بشكل صارم وتطبيق العقوبات المشار إليها في قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (40) لسنة 2020”.

وأوضحت: “وتتم بعدها مراجعة القرار بحسب تطور الموقف الوبائي، على أن تقوم الفرق المشكّلة من اللجنة العليا بتقديم دراستها خلال أسبوع حظر التجوال للتحول إلى الحظر المناطقي”.

التعليقات مغلقة.