مسؤول باربيل ينفي الاشاعات المتداولة عن تمديد حظر التجوال

العهد نيوز- بغداد

نفى نائب المحافظ ، الناطق باسم غرفة عمليات أربيل هيمن قادر، الاشاعات المتداولة عن تمديد حظر التجوال بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، وأعلن عن رفع الحظر بعد انتهاء أيام عيد الفطر.

وقال قادر، إنه “بحسب قرارت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان، يرفع اليوم الحظر عن سوق بيع الخضار والفواكه، والأفران، لتأمين متطلبات المنازل، ويتم تسهيل تنقل المزارعين لللوصول إلى مزارعهم”.

وبشأن فتح المحال التجارية، ورفع حظر التجوال، سيتم ذلك بعد مرور الـ72 ساعة التي قررتها وزراة الداخلية في إقليم كردستان، حيث سيتم رفع حظ التجوال بعد عيد الفطر.

وأصدرت وزارة داخلية إقليم كردستان، السبت الماضي، تعليمات جديدة لتطبيق حظر التجوال الشامل خلال أيام عيد الفطر.

وأشارت الوزارة في بيان الى أن الحظر التام لتجوال السيارات والمشاة يبدأ من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة.

وأضاف البيان أنه سيُسمح اعتباراً من 25 أيار للفلاحين بالحصاد ونقل محصولي الحنطة والشعير إلى السايلوات والمخازن، كما سيسمح لشركات الاتصالات بإصلاح الشبكات إلى جانب فتح العلوة (سوق تجارة الخضار) وتسويق المحاصيل الزراعية وبيع الفواكه والخضروات بالسيارات داخل الأحياء مع أخذ التعليمات الصحية بعين الاعتبار.

وأكد أن أوقات فتح المخابز اعتباراً من الإثنين، ستكون من الساعة السادسة صباحاً وحتى الـ12 ظهراً، على أن لا تقل المسافة بين كل شخصين خلال شراء الخبز عن 1.5 م.

ولفتت الوزارة إلى السماح للعاملين في وسائل الإعلام بمزاولة عملهم خلال أيام العيد، بشرط أن يحملوا تأييداً من المؤسسات التي يعلمون فيها لكل يوم عمل.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كردستان إلى 496، منها 403، حالات شفاء ووفاة 5 أشخاص.

التعليقات مغلقة.