مدير صحة الرصافة يحذر: العراق مقبل على ايام في غاية الخطورة!

العهد نيوز
اوضح مدير عام صحة بغداد الرصافة، عبد الغني الساعدي، اليوم السبت، تفاصيل الحالات 179 المسجلة اليوم وفيما اشار الى من بينها 113 حالة في مدينة الصدر شرقي العاصمة أكد ان العراق الذي سجل 308 اصابة اليوم مقبل على ايام غاية في الخطورة.
وقال الساعدي في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، إن “صحة الرصافة سجلت اليوم 179 اصابة جديدة بفيروس كورونا غالبيتها شخصت خلال حملات الرصد الميداني للتحري عن اصابات فيروس كورونا”.
واضاف البيان أن “لاصابات المشخصة 113 منها بمدينة الصدر شرقي بغداد موزعة على محلاتها وقطاعاتها، فيما سجلت الاصابات الاخرى في كل من مناطق البلديات والحبيبية والمعامل والزعفرانية والكرادة وشارع فلسطين والشعب وام الكبر والغزلان والاعظمية والحسينية والراشدية والنهروان اضافة الى حالات من سكنة الكرخ”.
وتابع ان “العدد التراكمي للإصابات في جانب الرصافة ارتفع الى 1159 توفي منهم 46 وتلقى الشفاء 426 فيما تبقى 687 قيد العلاج”.
وبين الساعدي أن “اجراءات نقل الحالات المصابة بفيروس كورونا تجري على قدم وساق لنقلها الى اماكن الحجر الصحي للمباشرة بالبروتكولات العلاجية المتبعة”.
واشار إلى أن “العراق مقبل على ايام في غاية الخطورة جراء تصاعد اعداد الاصابات بفيروس كورونا واستمرار العديد من المواطنين بعدم الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة”.
وفي وقت سابق، سجلت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، ’’قفزة هائلة’’ بعدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، اذ بلغ عدد الحالات المصابة الجديدة اكثر من 300 اصابة، فيما كانت الحصة الاكبر من تلك الاصابات لمحافظة بغداد./انتهى7

التعليقات مغلقة.