وزارة العمل: سنتابع شكاوى المواطنين الذين لم تظهر أسماؤهم في منحة الطوارئ

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الجمعة، فتح صفحة لمتابعة المواطنين الذين لم تظهر أسماؤهم في منحة الطوارئ.  

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي في تصريح إن “الوزارة ستفتح صفحة للاستفسار والمتابعة مع المواطنين الذين لم تظهر أسماؤهم في هذا الدفعة”، لافتاً الى أنه “خلال أسبوعين أو أكثر ستكتمل كل الاطلاقات”.  

وأضاف الركابي، أن “الوزارة أطلقت دفعة منحة الطوارئ للمستفيدين منها عن طريق الرسائل (اس ام اس)”، مبينا ان “الإطلاق سيكون على شكل دفعات لتجنب الازدحام الذي يحصل على منافذ التوزيع”.  

واشار الى ان “عدد الاسر المشمولة بالمنحة بلغ مليونين و432 أسرة وستأتي إليهم عن طريق رسائل الهاتف لرب الأسر المثبت بالتقديم”، لافتاً الى ان “اطلاق هذه المنحة تم بعد جهود كبيرة بذلتها وزارة العمل وكذلك الوزارات والجهات الساندة الآخرى والمتمثلة بهيأة المستشارين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التجارة وديوان الرقابة المالية وكذلك شركات متطوعة ذات خبرة في مجال العمل والتوثيق الإلكتروني”.  

من جانب اخر، اكد الركابي ان “الوزارة اطلقت الدفعة الثالثة من رواتب الحماية الاجتماعية للمستفيدين منها بعد تم تأمين مبالغ الحماية على الرغم من صعوبة الوضع المالي” منوها بأن “المبلغ المخصص لهذه الدفعة 391 مليارا”.  

وتابع ان “هناك قرار مجلس الوزراء تضمن الايعاز الى وزارة العمل وعن طريق لجنة من وزارة المالية وكذلك وزارة التخطيط من أجل التوسع في شمول شبكة الحماية الاجتماعية بسبب ارتفاع معدلات الفقر خلال هذا الظرف والأزمة التى امتدت عدة أشهر”.  

التعليقات مغلقة.