الصحة العالمية تكشف مستجدات اختبارات علاج كورونا

العهد نيوز- متابعة

قال الدكتور ريتشارد برنان مدير الطوارئ الصحية الاقليمي بمنظمة الصحة العالمية، إنه تم إجراء 3.3 مليون اختبار خاص بكورونا في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف: أن أغلب هذه الاختبارات تمت في الدول الخليجية وإيران وباكستان، ولكن في بلاد أخرى نحاول تحسين هذا الأمر مثل سوريا واليمن، لمساعدتهم في إجراء المزيد من الاختبارات للكشف عن المصابين ومخالطيهم.

وأضاف برنان -خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن- أن البحث والتطوير هو جزء من دور المنظمة لأن الفيروس مازال جديد، حيث نسقت المنظمة مع عدد من الباحثين والارتقاء بالبحث ودعمه، بالإضافة إلى عملية البحث الكبيرة التي تجري في الدول، ولا تستطيع مؤسسة بمفردها القيام بالبحث.

وتابع: “نقوم حاليا باختبارات سريرية 4 علاجات لفيروس كورونا المستجد، وفي الوقت الحالي هناك 108 علاجات بينهم 8 علاجات قيد الاختبار”.

وقال: “عندما تتاح اللقاحات والعلاجات، لن تذهب للدول الغنية فقط، أو الدول التي تستطيع دفع ثمنها، بل سيتم توزيعها بالتساوي بين جيمع الدول”.

وأكد أن الصحة العالمية لديها برنامج خاص بالوبائيات، وعندما تظهر أي دراسات غير صحيحة عن الفيروس يتم نفيها علي الفور، وحتى الآن لا يوجد أي علاج يستطيع مواجهة فيروس كورونا بشكل كامل.

التعليقات مغلقة.