قائممقام الرطبة لـ”العهد نيوز”: تمديد عمل منفذ طريبيل لـ10 مساءً لارتفاع وتيرة التجارة مع الأردن

العهد نيوز – خاص

اعلن قائممقام قضاء الرطبة بمحافظة الانبار عماد الدليمي، تسجيل حركة كبيرة لتبادل التجاري بين العراق والأردن عبر بوابة منفذ طربيل غربي الانبار، مبيناً أن القوات الأمنية تعتزم تمديد افتتاح منفذ طربيل الحدودي مع الاردن الى الساعة العاشرة ليلا بدلا من الساعة الخامسة مساءا كمرحلة اولى.

وقال الدليمي، في حديث لـ”العهد نيوز”، اليوم الاربعاء، إن “منفذ طربيل الحدودي مع الاردن غربي الانبار، شهد ارتفاع وتيرة دخول الشاحنات المحملة بالبضائع من الاردن الى العراق وبالعكس بالتزامن مع قيام القوات الامنية بنشر مزيدا من القوات الامنية على طول الطريق الدولي السريع لتأمين حركة سير اسطول التبادل التجاري بين البلدين”.

واضاف أن “المنفذ استقبل العشرات من الشاحنات المحملة بالبضائع والسلع المتنوعة على خلفية الاستقرار الأمني الذي تشهده عموم مدن الانبار”، مبينا ان “ازدياد عمليات التبادل التجاري بين البلدين سوف يساهم في انتعاش الواقع الاقتصادي للبلدين فضلا عن تشغيل اليد العاملة للحد من ظاهرة ارتفاع البطالة في مدن المحافظة”.

وأوضح، أن “القوات الأمنية تعتزم تمديد افتتاح منفذ طربيل الحدودي مع الاردن الى الساعة العاشرة ليلا بدلا من الساعة الخامسة مساءا كمرحلة اولى”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: