5 مهام في عاتق “كيكي ستين” مع برشلونة تعرف عليها

العهد نيوز – العراق

يحمل كيكي سيتين مسؤولية كبيرة بعد تعيينه مديرًا فنيًا للفريق الكتالوني، على كتفيه، في مستهل عهده بالنادي الكتالوني، حيث يسعى لتحقيق رغبات جمهور البارسا في نهاية الموسم وحصد البطولات المتاحة، فضلا عن ترتيب أوراق الفريق في جوانب أخرى.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن سيتين أمام 5 ملفات مهمة في بداية تجربته مع برشلونة:

بديل سواريز

انتهى موسم لويس سواريز رسميًا، عقب إجراء جراحة في الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم، وهو ما سيضع سيتين أمام خيارين، الأول هو جلب بديل في أسرع وقت ممكن، والثاني الاعتماد على المجموعة الحالية.

ويعتبر أنطوان جريزمان هو الأقرب لتعويض غياب سواريز، حال عدم التعاقد مع بديل، على أن يتم الاعتماد على أنسو فاتي أو عثمان ديمبلي أو كارليس بيريز في الرواق الأيسر.

إحياء أسلوب برشلونة

افتقد برشلونة أسلوبه الذي امتاز به في العقد الأخير، تحت قيادة إرنستو فالفيردي، والخاص بالاستحواذ على الكرة، وبناء الهجمات من الخلف إلى الأمام، والضغط العالي على المنافسين.

وسيواجه سيتين صعوبة في استعادة هذا الأسلوب سريعًا بسبب ضغط المباريات في البطولات المختلفة، لكن الجمهور الكتالوني ينتظر ما سيقدمه المدرب الجديد، الذي يتطلع أيضا لتعزيز مكانته لدى أنصار النادي.

إنعاش الوسط

يبقى خط وسط برشلونة أحد الملفات البارزة التي سيكون على سيتين التعامل معها، فهو بحاجة لمساعدة سيرجيو بوسكيتس على العودة لأفضل مستوياته، مع تحديد أدوار راكيتيتش وفيدال، وكذلك توضيح ما إذا كان ريكى بويج سيحصل على دقائق للعب.

معضلة الظهير الأيمن

سيرجي روبرتو ونيلسون سيميدو هما خيارات الظهير الأيمن، لكنهما لم يقدما أي إضافة حقيقية لهذا المركز حتى الآن، وسيتعين على سيتين الاختيار بينهما وفقا لطبيعة كل مباراة، ومدى مناسبتها لأداء كل منهما.

جونيور فيربو

كما هو الحال مع ريكي بويج، فإن تعيين سيتين يعد بمثابة أمل جديد لجونيور فيربو، الذي لم يشارك كثيرًا مع فالفيردي.

وتدرب فيربو تحت قيادة سيتين في بيتيس، وظهرت إمكانياته تحت قيادته في النادي الأندلسي، لذلك يأمل أن يتم الاعتماد عليه في برشلونة في المرحلة المقبلة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: