وزير التعليم يكشف إجراءاته في إنهاء العام الدراسي الحالي

العهد نيوز: متابعة

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم، اليوم الخميس، عن الآليات التي ستعتمدها وزارته بخصوص العام الدراسي الحالي، وفيما نوه بأنه لا غنىً عن إجراء الامتحانات في القاعات فقد أعلن عن منح الصلاحيات للجامعات “لتقرر” ما يخص المراحل المنتهية والمجموعة الطبية.

وقال الوزير في تصريح صحفي، ان وزارته ستحدد مواعيد الامتحانات قبل انتهاء ازمة جائحة كورونا وفي حال استمرار انتشاره عالميا فستعمد التعليم العالي الى آليات لحماية الطلبة من قبيل توزيعهم على القاعات الدراسية “حيث لا غنى عن اجراء الامتحانات داخل القاعات التي تعتبر التقييم الحقيقي لمستوى الطالب”، مذكرّا بأن الامتحانات الالكترونية الجارية هي لأجل التواصل بين الطالب والاستاذ والمادة العلمية.

وتابع الوزير بأنه سيوجه بكورس تعليمي مكثف داخل القاعات تحت ما أسماه بالمشروع الوطني المعرفي (فضلا عن التعليم الالكتروني).

وأضاف كاظم ان التعليم الالكتروني يمثل وسيلة لتواصل الطالب مع المعرفة (المادة العلمية) خلال الفترة الحالية ولا يغني عن التعليم في القاعات بتماس الأستاذ والطلبة والعمل المختبري، مستدركا بأن الوزارة انتفعت بتجربة التعليم الالكتروني وهي ماضية نحو خطوات جديدة لبنائها كمنظومة (منظومة التعليم الالكتروني) على ان لا تكون هي التعليم الأساسي الذي يتم الاعتماد عليه.

كما وعد الطلبة بأن وزارته ستمضي بمعالجات حقيقية لإصلاح واقع التعليم حيث ان العام الدراسي الحالي سيمضي ويحقق الطالب فيه تحصيلا معرفيا فمن غير الممكن تضييع زمن من عمر الطالب “وفق قوله”.

وختم “فيما يتعلق بالصفوف المنتهية والمجموعة الطبية فستمنح الصلاحيات للكليات والجامعات بهدف اتخاذ القرارات التي تنسجم والواقع الحالي فضلا عن المتطلبات العلمية”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: