لتعزيز مناعتك.. 5 أطعمة غنية بفيتامين (د) عليك الإكثار منها

يلعب فيتامين “د” دورًا حاسمًا في تنظيم استجابتنا المناعية بالإضافة إلى ضمان وجود عظام قوية، وفي الآونة الأخيرة ربط الباحثون نقص فيتامين د بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب والسرطان والسكري والسمنة.
ووفقًا لموقع “Healthline”، فإن إحدى أسهل الطرق للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين د هي قضاء ما لا يقل عن 5-15 دقيقة في الخارج تحت أشعة الشمس مرتين أسبوعيًا؛ إذ إنه لا يوجد في الكثير من الأطعمة، لذلك فالمكملات الغذائية هي طريقة أخرى لزيادة تناولك لها.
كما قال أطباء الجمعية الدولية لطب الجزيئات إن فيتامين د يجب أن يكون أيضًا جزءًا من خطتك الجديدة للوقاية من الفيروس التاجي “كورونا”، لذا فهم ينصحون بتناول 2000 وحدة دولية يوميًا، جنبًا إلى جنب مع فيتامين سي، والمغنيسيوم والزنك.
ومن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين والتي ينصح الخبراء بتناول المزيد منها أثناء هذا الوباء هي:
سمك السالمون
فهو مصدر كبير لفيتامين د، وكذلك البروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، كما يحتوي السالمون البري على تغذية طبيعية أكثر من الأصناف المستزرعة.
الفطر”المشروم”
وهو من الخضروات اللذيذة المليئة بالتغذية بما في ذلك فيتامين د، والعديد من فيتامينات ب التي تكسر الإجهاد أيضًا.
صفار البيض
إليك سبب آخر لتناول البيض بالكامل؛ حيث يوجد فيتامين د فقط في صفار البيض، كما يحتوي البيض أيضًا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية.
الجبنة السويسرية
وفقًا لأخصائية التغذية ناتالي رون، فإن الجبن السويسري لا يحتوي فقط على فيتامين د ولكن يحتوي أيضًا على الكالسيوم وفيتامين ك للمساعدة في بناء عظام قوية.
السردين
هذه الأسماك غير المكلفة هي واحدة من أكثر المأكولات البحرية المليئة بالعناصر المغذية التي توفر ليس فقط فيتامين د، ولكن أيضًا البروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية وأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، وقالت رون إنه يمكن شراؤها طازجة أو معلبة لتكون في متناول اليد عندما تحتاج إلى تعزيز فيتامين د.انتهى2

التعليقات مغلقة.