وزير التخطيط يعلن توفير أكثر من 2000 فرصة عمل في النجف

العهد نيوز: بغداد

أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الأحد، عن توقيع عقد عمل يوفر أكثر من ألفي فرصة عمل في النجف الاشرف ضمن المشروع الوطني لتشغيل الشباب في المحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير التخطيط في بيان تلقته “العهد نيوز”، أن “الدليمي وقع عقد عمل هو الرابع من نوعه على مستوى العراق في محافظة النجف الأشرف ضمن المشروع الوطني لتشغيل الشباب بحضور عدد من نواب المحافظة، بهدف توفير أكثر من ألفي فرصة عمل في المحافظة خلال العام الجاري”.

 وأضاف البيان ان” التقديم للمشروع سيتم من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أو من خلال مطور المشروع في محافظة النجف (شركة المسار الذهبي) “.

وأشار الدليمي بحسب البيان الى ان ” عقد العمل سيتضمن إنشاء منطقة تنموية على مساحة 2 ألف دونم؛ لتنفيذ المشاريع الشبابية المتوسطة في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية والإنشائية والمنتجات الحيوانية،”.

 وتابع البيان أن” المشروع سيوفر في مرحلته الأولى (2020-2021) أكثر من 4 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، وفي مرحلته الثانية (2022-2023) سيوفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل، داعياً جميع الحكومات المحلية وهيئات الاستثمار فيها إلى إنجاز  متطلبات المشروع لانطلاق أعماله في عموم العراق، وذلك بعد بدء انطلاق أعماله في محافظات (ذي قار، والديوانية، والأنبار والنجف)”.

ولفت البيان الى أن” منح القروض الميسرة للمستفيدين سيكون ضمن إطار مبادرة البنك المركزي العراقي المتضمنة تخصيص ترليون دينار من خلال ثلاثة مصارف خاصة، مؤكداً ربط هذه المشاريع (الزراعية والحيوانية والصناعية، والإنشائية) مع بعضها تكاملياً في عموم المحافظات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستثمار الميزات المكانية للمحافظات الأخرى، بهدف تحقيق أمن غذائي مستدام واستقرار اجتماعي محفز للنمو الاقتصادي”.

من جهتها أشادت النائب سناء الموسوي بجهود وزير التخطيط ورعايته المتكاملة للمشروع، فيما أكد رئيس هيأة الاستثمار في محافظة النجف ضرغام كيكو استعداد الهيأة لتوفير  سبل الدعم الممكنة للمشاريع الشبابية، كما وأشاد رئيس جامعة الكوفة ياسر لفتة حسون من جانبه بالمشروع مبيناً أهميته في استثمار الإمكانات والطاقات الشبابية المعطلة وتحويلها إلى محركات تنموية فاعلة، مثمناً دور وزير التخطيط في دعم المشروع وتحويله إلى واقع عملي ملموس”.

من جانبه أعرب المدير التنفيذي لشركة (المسار الذهبي) المطورة لمشروع تشغيل الشباب في النجف عن تقديره لجهود الدليمي في دعم وإنجاح المشروع في عموم العراق، مؤكداً تحقيقه نقلة نوعية مستقبلاً في قطاعي الزراعة والصناعة في المحافظة، فيما اكد نائب محافظ النجف الأشرف من جهته على حرص الحكومة المحلية في استثمار هذه الفرصة الاستثمارية التنموية، وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء محافظة النجف الأشرف.

التعليقات مغلقة.