الحصيلة اليومية لكورونا في الدول الخليجية

العهد نيوز- متابعة
أعلنت سلطنة عُمان ومملكة البحرين والامارات وقطر، اليوم الأحد، حصيلتهما اليومية الخاصة بإصابات فيروس كورونا المستجد، المنتشر بأنحاء العالم، في حين كشفت الكويت عن حالات شفاء جديدة.
وقالت وزارة الصحة العُمانية في بيان إنه تم تسجيل 85 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي المصابين في السلطنة إلى 2568 حالة.
وأوضحت الوزارة أن 21 إصابة من الحالات الجديدة تعود لمواطنين عُمانيين، في حين سجلت 64 إصابة لدى وافدين غير عُمانيين.
وبيّن بيان الوزارة أن عدد حالات الشفاء لا يزال 750، في حين استقر عدد الوفيات عند 12 حالة فقط.
وفي الإمارات، سجلت وزارة الصحة 564 إصابة جديدة من جنسيات مختلفة، بعد إجرائها أكثر من 26 ألف فحص، لترتفع الحصيلة في البلاد إلى 14 ألفاً و163 حالة.
وأعلنت شفاء 99 حالة شفاء جديدة، وتعافيها التام من أعراض المرض، ليكون مجموع حالات التعافي 2763 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن سبع حالات وفاة من جنسيات مختلفة، ليصبح العدد الكلي للوفيات الناجمة عن اﻹصابة بالفيروس التاجي في الإمارات 126 حالة.
بدوره أكد وزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، شفاء 73 حالة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في البلاد إلى 1776 حالة.
وقال “الصباح” في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن “التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا”.
وأكمل قائلاً: “سيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيداً لخروجها خلال اليومين المقبلين”.
وفي البحرين، أعلنت السلطات المختصة تسجيل 72 حالة إصابة جديدة، منها 67 حالة لعمالة وافدة، و5 حالات لمخالطين، ليرتفع الإجمالي إلى 3356 إصابة.
كما سجلت تعافي 149 حالة إضافية، ليبلغ العدد الكلي لحالات الشفاء 1717، في حين لم يطرأ أي تغيير على حالات الوفاة (8).
من جانبها اعلنت وزارة الصحة القطرية عن تسجيل 679 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15551.
وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا، 3 ملايين و499 ألف شخص في العالم، بحسب موقع “وورلدميتر”، في حين توفي نحو 245 ألفاً وتعافى أكثر من مليون و127 ألفاً، وفق آخر تحديث لموقع “وورلد ميتر” المتخصص بمتابعة الإصابات والوفيات./انتهى7

التعليقات مغلقة.