خلية الازمة في الديوانية تصدر 7 قرارات جديدة لكبح كورونا

العهد نيوز: بغداد

أصدرت خلية الازمة في محافظة الديوانية، اليوم السبت، قرارات جديدة بشأن اجراءات الوقاية من فيروس كورونا وحظر التجوال في المحافظة.

وقالت الخلية في بيان تلقته “العهد نيوز”، إنها “قررت، خلال اجتماعها الدوري الذي ترأسه محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، جملة من القرارات منها: تشكيل لجنة برئاسة مدير عام صحة الديوانية، ورئاسة جامعة القادسية والمديرية العامة للتربية، والامن الوطني، لمتابعة ملف المواطنين من أبناء المحافظة العالقين في بغداد والقادمين من دول أخرى بعد اختيار مكان مناسب للحجر الاحترازي”.

وقررت ايضا، “التشديد على تطبيق التباعد الاحترازي واستخدام المستلزمات الطبية الوقائية (الكمامات، القفازات)، خلال مراجعة المواطنين للدوائر الحكومية والمستشفيات، والزام المولات والأسواق التجارية الكبيرة بتوفير أجهزة التعقيم والتعفير الخارجية، والقفازات والكمامات للمواطنين المتبضعين مع مراعاة ثبات المسافة الاحترازية بينهم اثناء دخولهم الى تلك المراكز لتجنب التزاحم فيها”.

كما قررت اللجنة، “تشكيل لجنة بعضوية مديرية الصحة والامن الوطني والبلدية لإغلاق المطاعم المخالفة لتعليمات خلية الأزمة، والتشديد على الأجهزة الأمنية لاستمرارها بإغلاق الطرق الخارجية والنيسمية والمقاهي”.

وقررت ايضا، “تشكيل فريق ساند لتحقيق التوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد، يضم مفوضية حقوق الانسان وجامعة القادسية والمحافظة وقيادة الشرطة والصحة وحقوق الانسان والمرور والدفاع المدني يعمل على التنسيق مع الفرق التطوعية، والمؤسسات المحلية لنشر الوعي الثقافي وارشادات الصحة والسلامة للحد من الإصابة”.

كذلك قررت، “تنفيذ حملة صحية عشوائية لفحص المواطنين في مناطق متفرقة من المحافظة للتأكد من سلامة مواطنيها، والتركيز على المناطق التي سجلت إصابات سابقة”.

وأعلنت وزارة الصحة، امس الجمعة، تسجيل 68 اصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق.

وأكدت الوزارة في بيان الموقف الوبائي أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت امس (68) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 24، بغداد/ الكرخ: 6، مدينة الطب: 2، النجف الأشرف: 1، البصرة: 17، كركوك: 7، ميسان: 7، اربيل: 1”.

وتابعت أن “عدد الوفيات: حالة واحدة في المثنى، والشفاء: 39 حالة، وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 10، مدينة الطب: 9، النجف الأشرف: 6، البصرة : 12، اربيل: 2،”.

وتابعت انه ووفقا للحصيلة الجديدة فقد بلغ مجموع الإصابات: 2153، ومجموع الوفيات: 94، ومجموع حالات الشفاء: 1414″.

التعليقات مغلقة.