الطقس.. أجواء صافية الى غائمة جزئيا في عموم البلاد

توقع المتنبئ الجوي علي الموسوي، السبت، استمرار تأثير المنخفض السطحي والمنخفض العلوي لكن بحدود محدودة ليكون الطقس صافي الى غائم جزئيا في عموم البلاد.  

وقال الموسوي في بيان تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، إنه “من المتوقع ان يستمر تأثر البلاد بالمنخفضين الجويين الاول منخفض سطحي قادم من البحر الاحمر ذو تأثير شبه معدوم، والثاني منخفض علوي في طبقات الجو العليا قادم من تركيا ذو اصول اوروبية وايضا يكون تأثيره محدود”.  

وتابع، “خلال اليومين المقبلين ستكون الاجواء صافية الى غائمة جزئيا بسحب عابرة غير ممطرة عدا محافظات البصرة وواسط اضافة الى شرق ميسان”، مشيرا إلى “احتمالية سقوط زخات مطر رعدية في السليمانية ودهوك واقصى شمال الموصل تكون ذات طابع عشوائي (متفرق) تشمل المناطق المذكورة فقط خلال ساعات فجر وصباح السبت”.  

وبين أن “انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين بسبب تأثير كتلة هوائية باردة ذات تأثير ضعيف قادم من اوروبا يكون تأثيرها بشكل مباشر في شمال وغرب البلاد وبشكل محدود في وسط وجنوب البلاد.  

وتتراوح درجات الحرارة في العاصمة بغداد، وفق الموسوي، ما بين 32-33 درجة مئوية، والبصرة ومدن الجنوب مابين 36-37 درجة مئوية، والموصل واربيل مابين 24-25 درجة مئوية، والانبار 30-31 درجة مئوية، الفرات الاوسط مابين 33-34 درجة مئوية، والسليمانية ودهوك 22-23 درجة مئوية، كركوك 27-28 درجة مئوية، وتكريت وسامراء وديالى 30-33 درجة مئوية”. 

التعليقات مغلقة.