الكشف عن حقيقة علاج كورونا بـ 8 آلاف دولار في مصر

تداولت مستندات تقول إن تكلفة كشف وعلاج فيروس كورونا بمستشفى “القصر العيني التعليمي الجديد” (الفرنساوي)، التابعة لجامعة القاهرة، والتي تعد من كبرى المستشفيات المصرية، تصل إلى 127 ألف جنيه (نحو 8 آلاف دولار)، غير أن الجامعة نفت صحة هذه المستندات.
ووفق ما نشره موقع “القاهرة 24” المحلي الخاص الذي يتمتع بمصداقية نسبية لدى الجماهير، فقد شملت خدمة كشف الإصابة بكورونا بدون مسحة 2220 جنيه، بينما خدمة كشف الإصابة بالكورونا مع مسحة وإقامة نهارية 5210 جنيه.
أما خدمة كشف الإصابة بالكورونا مع مسحة تأكيدية وإقامة عادية، فبلغ سعرها 11450جنيه، وخدمة كشف الإصابة بالكورونا مع مسحة تأكيدية وإقامة رعاية مركزة 16625جنيه.
فيما بلغ سعر خدمة الرعاية الطبية لمصاب كورونا إقامة جناح 14 يوما، 127460جنيه، وخدمة الرعاية الطبية للمصاب إقامة رعاية 14 يوما بلغ سعرها 102715جنيه.
وإثر تداول تلك الأسعار، نفى الدكتور “محمود علم الدين” المتحدث باسم جامعة القاهرة، صحة هذه الأسعار، وفق ما نقله إعلام محلي.
وفي السياق، قال الدكتور “أحمد طه” مدير مسشفيات جامعة القاهرة، إنه لم يعتمد أي أسعار بشأن العلاج في مستشفى الفرنساوي.
وسجلت مصر 5537 إصابة بكورونا، بالإضافة إلى 392 وفاة، وسط شكاوى من قبل العديد من المواطنين حول وجود تأخر في نتائج العينات الخاصة بفحص كورونا، وكذلك ضعف مستوى الخدمات في المستشفيات.انتهى2

التعليقات مغلقة.