بالوثائق.. “العهد نيوز” تكشف ملفات جامعة أهلية في ذي قار تحتال على موظفيها

العهد نيوز- ذي قار
كشفت وثائق مسربة حصلت عليها، وكالة “العهد نيوز”، على قيام كلية مزايا الأهلية الجامعة في محافظة ذي قار بالاحتيال على موظفيها العاملين لديها، بعد أن أمتنعت عن صرف رواتبها منذ خمسة أشهر.

وبحسب مصدر في الجامعة أكد لـ”العهد نيوز”، أن “كلية مزايا الأهلية في ذي قار، قد أنهت خدمات 56 موظفا لديها ولم تصرف رواتب التدريسيين أيضا منذ خمسة أشهر، في حين هددتهم بفسخ عقودهم في حال المطالبة بصرف الرواتب”.
وبحسب الوثيقة، فأن “مجلس الكلية صوت على اقتراح العميد طاهر طعمة والمنصب من دون موافقة وزارة التعليم على ملف صرف المستحقات، حيث تنص الفقرة الاولى على صرف الرواتب بناء على العقد المبرم وفي العقد موجود فقرة تقول تدفع الكلية نصف راتب اذا توقفت عن الدراسة او عدم استيفاء الاقساط الدراسية وحاليا الدراسة غير متوقفة والاقساط مدفوعة”.
ويوضح المصدر، أن “صاحب مشروع الجامعة والمستثمر لها، محمد دحام يسعى لتطبيق هذا الشرط على التدريسين الذين يطلبون الكلية رواتب خمسة أشهر، ويحاول أن يعطيهم رواتب شهرين ولكن بنص راتب فقط”.
ويتابع المصدر، “الفقرة الثانية، يحاول المستثمر للمشروع أن يعمل عقد جديد مجحف بحق التدريسين وبشروط مدمرة على الرغم من ان كل التدريسين لديهم عقود مستمرة وموقعة من قبل عميدة الكلية الرسمية دكتوره امال وكما موضح في الامر الاداري تمديد عمل التدريسين”.
ويضيف، “هناك شرط أيضا على كل تدريسي وقبل المطالبة بمستحقاته المالية، توقيع تعهد ب30 مليون دينار اذا كان لديه عمل في مكان أخر مهما كان نوع العمل وهو تعهد مطلق يشمل حتى لو كان العامل لديه دكان صغير وخارج أوقات الدوام”.
وأوضح المصدر أن، “هذا العقد والشروط الجديدة قد تدمر أرزاق مايقارب 300 عائلة متوقفة”.انتهى2

التعليقات مغلقة.