النقل تعلن إحصائية لأعداد المسافرين برًا خلال 2019

العهد نيوز- بغداد

أعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، عن إحصائية لأعداد المسافرين براً عبر حافلات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود خلال عام ٢٠١٩.

وقال  لعيبي في بيان أطلعت عليه “العهد نيوز”، أن “أكثر من (14،392،686) مواطن تنقل خلال عام 2019 داخل المدن وبين المحافظات العراقية عبر حافلات وباصات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، من ضمنها نقل المسافرين إلى دول الجوار برا إضافة إلى خدمة الزائرين خلال المناسبات الدينية”.

وأضاف البيان، أن “جهود الشركة في تقديم خدماتها للمواطنين بين المحافظات العراقية والكروبات السياحية سجلت نقل أكثر من ( ٣٠٠٠٠٠٠) ملايين مواطن خلال المدة المذكورة أعلاه”، مشيرا إلى إن “عملية النقل الدولي ساهمت في نقل أكثر من (٢٥٠،٠٠٠) مسافر باتجاه دول الجوار ( تركيا ، عمان ، وإيران) كما نقل (٢٥٢،١٦٠ ) وافد من والى مطار بغداد الدولي”.

وأوضح وزير النقل، أن “افتتاح العديد من خطوط النقل الداخلي وتفعيل النقل الجماعي في العديد من المحافظات العراقية أنتج عن نقل أكثر من ١٠،٦٠٠،٠٠٠ مواطن بين مناطق العاصمة بغداد وداخل المحافظات العراقية الأخرى بعدد حافلات بلغت 293 حافلة و80 خط”، مبينا أن “خطط الوزارة تهدف إلى تقديم خدمة نقل متميزة لكل شرائح المجتمع وتوفير شبكة نقل متطورة تشمل مناطق البلاد مدعومة الأجرة خدمة للمواطنين”.انتهى/5

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.