مدير مستشفى الكندي يزف بشرى إلى العراقيين حول جائحة كورونا

العهد نيوز- بغداد
أكد مدير مستشفى الكندي التعليمي في بغداد سالم البهادلي، اليوم الجمعة، أن التشخيص المبكر بفيروس كورونا يسهم في تجاوز الأزمة، مشيراً الى ان المعطيات تؤشر الى قرب “الانتصار على الوباء”.
وقال البهادلي، إن “التشخيص المبكر واحد من المعطيات التي يعول عليها في تجاوز الازمة”، لافتاً الى أن”القرارات التي تتخذ من خلية الازمة خاصة في ما يتعلق بالعزل المناطقي تكون بناء على دراسة بشكل يومي من خلايا الرصد الوبائي في بغداد”.
وبين البهادلي، أن “الزيادات التي تم تسجيلها في الأيام الأخيرة طالما تكون مشخصة وهي تحقيق بما يعادل من 90 بالمئة من خارطة سبل مكافحة فيروس كورونا”، مشيرا الى ان “التزام المواطنين بجهود خلية الازمة حقق نجاحات كبيرة مما وفر خيارات وبدائل ومساحة للتحرك”.
واوضح، أن “ما تم إنجازه يجب الحفاظ عليه باتباع التوصيات والبقاء على نفس الحس العالي بالمسؤولية والحرص”، مبيناً أن “المعطيات تؤشر الى قرب انفراج الازمة والانتصار على هذا الوباء”.
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد ضجة تسبب بها إعلان صدر عن جهات مقربة من الوزارة، عبر مجموعات واتساب خاصة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، أمس (30 نيسان 2020) إنه “تم فحص (٥٣٥٣) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق ( ٩٢٠٦١)”.
وأضافت، أنها “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم ( ٨٢) إصابة في العراق موزعة كالتالي:
بغداد/ الرصافة: ٦
بغداد/ الكرخ: ٨
مدينة الطب: ٣
النجف الأشرف: ١
البصرة: ٢٨
المثنى: ٧
كركوك: ٧
ميسان: ٢
بابل: ٤
ذي قار: ٢
اربيل: ١٣
السليمانية: ١
الوفيات : حالة واحدة في بغداد/ الكرخ
الشفاء: ٢٩ حالة ، وكما يلي:
بغداد/ الرصافة: ١٨
النجف الأشرف: ٢
كربلاء المقدسة: ١
البصرة : ٥
ذي قار: ٢
اربيل: ١
مجموع الإصابات : ٢٠٨٥
مجموع الوفيات: ٩٣
مجموع حالات الشفاء: ١٣٧٥
وذلك، قبل تضاربت الأنباء بشأن حصيلة إصابات كورونا في العراق.
وفي الوقت الذي قالت فيه وسائل إعلام رسمية، وأخرى تابعه للوزارة، إن عدد الإصابات بلغ 109، نفى المتحدث الرسمي باسم الوزارة سيف البدر ذلك.

التعليقات مغلقة.