الصحة العراقية تعلن تسجيل 82 إصابة بكورونا في 10 محافظات

العهد نيوز: بغداد

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، تسجيل 82 اصابة جديدة بفيروس كورونا في 10 محافظات.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة لفيروس كورونا بعموم البلاد، أن كوادر الصحة، فحصت “5353 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق ( 92061)”.

وأضاف البيان، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (82) إصابة في العراق موزعة، في بغداد الرصافة 6 إصابات، والكرخ 8، ومدينة الطب 3″، مشيرا الى ان “محافظة النجف سجلت إصابة واحدة، والبصرة 28، والمثنى 7، وكركوك 7، ميسان 2، بابل 4، ذي قار 2، وفي محافظة السليمانية إصابة واحدة وأربيل 13”.

وبشأن الوفيات، أكد الموقف الوبائي “تسجيل حالة وفاة واحدة في جانب الكرخ من العاصمة بغداد”، مبينا أن “حالات الشفاء 29، في جانب الرصافة ببغداد 18، والنجف 2، كربلاء 1، البصرة 5، ذي قار 2، وأربيل حالة شفاء واحدة”.

ومع الموقف الوبائي لليوم، بات عدد الاصابات المسجلة بعموم البلاد “2085، ومجموع الوفيات 93، ومجموع حالات الشفاء 1375”.

واشارت وزارة الصحة، إلى أن “بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي تقوم بنشر بيانات مكذوبة عن الموقف الوبائي للاصابات بفيروس كورونا”، داعية الجميع إلى “توخي الدقة والحذر واعتماد المصادر الرسمية حصرا”، مطالبة بنفس الوقت هيئة الاعلام والاتصالات ونقابة الصحفيين بـ”محاسبة كل من يعلن بيانات مزورة عن الوزارة”.

التعليقات مغلقة.