اتحاد السباحة يوضح اسباب الغاء المؤتمر الانتخابي

العهد نيوز- متابعة
كشف الاتحاد العراقي للسباحة برئاسة سعد عباس فاضل، أسباب الغاء المؤتمر الصحفي المزمع عقده منتصف شهر آيار المقبل.
وذكر الاتحاد في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، أن ” الأسباب التي ادت الى الغاء المؤتمر الانتخابي منتصف هذا الشهر وكالاتي:
1-الهيئة الادارية للاتحاد تتألف من ثمانية اعضاء والنصاب القانوني مكتمل استنادا لقانون الاتحادات الرياضية رقم 16 لسنة 1986 ولا يوجد مسوغ قانوني لإجراء انتخابات تكميلية.
2-مصادقة اللجنة الاولمبية العراقية على الغاء المؤتمر الانتخابي استنادا الى الكتاب المرسل اليها من نائب رئيس الاتحاد العراقي سعد فاضل عباس رئيس الاتحاد العراقي للسباحة.
3-عدم تسمية هيئة مشرفة على الانتخابات من قبل السيد رئيس اللجنة الاولمبية العراقية استنادا للمادة ( 6 -1-أ ) من قانون الاتحادات رقم 16 لسنة 1986 .
4-لا يوجد محضر اجتماع للهيئة الادارية بتحديد موعد للانتخابات بالمدة القانونية المحددة بخمسة واربعين يوما بحسب التعليمات الصادرة من رئيس اللجنة الاولمبية العراقية استنادا للصلاحيات الموكلة له بموجب المادة ( 19 ) من قانون الاتحادات رقم 16 لسنة 1986.
5-عدم استلام الاتحاد العراقي للسباحة واللجنة الاولمبية العراقية كتب من الاندية والمؤسسات الاعضاء في الاتحاد لتسمية ممثليها ومرشحيها للانتخابات قبل ثلاثين يوما من موعد عقد الانتخابات استنادا للمادة ( 6 -2-ج ) من قانون الاتحادات”.
وأضاف “ختاما فأننا نطالب لجنة الشباب والرياضة بإجراء تحقيق عاجل وفوري عن ارسال كتب مزورة للاتحاد الدولي للسباحة وادعاءات عن اجراء اجتماع طارئ للجمعية العمومية بتاريخ 3 نيسان 2020 واصدار قرار للجمعية العمومية للاتحاد بإبعاد سرمد عبدالاله من رئاسة الاتحاد”./انتهى7

التعليقات مغلقة.