تمهيدًا لاستئناف النشاط الرياضي.. الصحة الإسبانية تعطي الضوء الأخضر للتدريبات

العهد نيوز- متابعة

أعطت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الخميس، الضوء الأخضر للأندية للعودة لممارسة التدريبات، تمهيدًا لاستئناف النشاط الرياضي.

وستسمح الوزارة بإجراء الاختبارات، الخاصة بفيروس كورونا المستجد، اعتبارًا من 4 مايو/آيار المقبل، حتى يتمكن الرياضيون المحترفون من العودة إلى العمل.

وجاء ذلك بعد اجتماع بين المجلس الوطني الرياضي، ومجموعة من ممثلي الليجا، والاتحاد الإسباني، ورابطة اللاعبين، وأندية “ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد”، واتحاد لاعبي كرة السلة، واللجنة الأولمبية المحلية.

وتضمن الاجتماع مناقشة مسألتين عاجلتين، وهما عودة فرق كرة القدم للتدريبات (مع الموافقة على البروتوكولات والإجراءات الاحترازية من قبل وزارة الصحة)، وسباقات الدراجات.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية كان الاجتماع طويلًا، كما كان بمثابة نقطة تحول في إطار السعي للحصول على قرار حكومي، ليتمكن الرياضيون من العمل مرة أخرى.

ومن جانبها، أبلغت لجنة المجلس الوطني الرياضي جميع الأعضاء، بأن أطباء الأندية سيكونون قادرين على أداء هذه المهام، وفقًا للأمر الوزاري الصادر في 13 أبريل/نيسان الجاري.

وأشارت اللجنة إلى أن أزمة فيروس كورونا “ديناميكية للغاية”، والتقدم أو التراجع في قرار عودة النشاط الرياضي، سيعتمد على تطور الوباء.انتهى

التعليقات مغلقة.